الخميس 27 يونيو 2024

الخارجية الكويتية: نشارك الفلبين الحرص على علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين

أخبار29-4-2018 | 21:34

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الأحد، أن الكويت تشارك الرئيس الفلبيني الحرص على علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، مشددا على حرص الكويت على رعاية وحماية وسلامة وحفظ حقوق كافة المقيمين على أرضها، ومنهم الجالية الفلبينية، في إطار قوانين العمل المعمول بها في الدولة.


وقال الجارالله- في بيان صحفي لوزارة الخارجية الكويتية، تعليقا على المؤتمر الصحفي للرئيس الفلبيني الذي عقده اليوم -  "إن الكويت تشارك الرئيس الحرص على علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، والسعي المشترك لتعزيزها وتوطيدها".


وأكد الجارالله حرص الكويت على رعاية وحماية وسلامة وحفظ حقوق كافة المقيمين على أرضها، ومن ضمنهم الجالية الفلبينية، وذلك في إطار قوانين العمل المعمول بها في الكويت، والتي حظيت بإشادة دولية واسعة من قبل الوكالات وهيئات حقوق الإنسان العالمية، مقدرا الدور الذي تقوم به الجالية الفلبينية في مختلف قطاعات الدولة، ومساهماتها وكفاءتها، والتي هي محل ترحيب وإشادة في الكويت.


وأكد الجارالله تمسك الكويت برفضها القاطع لأي تجاوز أو تطاول على سيادتها أو قوانينها، مشيرا إلى أن موقفها سيكون حاسما دائما في مواجهة هذا التطاول.


وأشار إلى استعداد الكويت للتعاون مع الفلبينيين للنظر في السبل الكفيلة في حل كافة القضايا العالقة، والخاصة بالعمالة الفلبينية، بما فيها مسألة 800 مواطن فلبيني متواجدين في مراكز الإيواء، إضافة إلى مسائل أخرى عالقة.


وأعرب نائب وزير الخارجية الكويتي عن قناعته، بأن ما يربط البلدين من علاقات صداقة تاريخية، كفيل بتجاوز هذا الظرف الاستثنائي، متطلعا للعمل مع الفلبينيين، للانطلاق بالعلاقات بين البلدين إلى آفاق ارحب، تحقق مصالحهما المشتركة وتعزز التعاون بينهما.