الأربعاء 26 يونيو 2024

التحليل الفني لجلسة تداول اليوم بالبورصة.. «الكحكي»: الثلاثيني صاعد والسبعيني يواجه مقاومة عند 875 نقطة.. «فريج» يؤكد صعود المؤشرات.. و«ثابت» يقدم نصائح لجني الأرباح وإيقاف الخسائر

تحقيقات30-4-2018 | 10:50

بعدما واصل المؤشر الرئيسي حركته الصاعدة بالبورصة المصرية، محققًا مستويات تاريخية من جديد، تراجع بجلسة أمس متأثرًا بحركة جني أرباح مؤقته، لكنه يعاود الصعود مرةً أخرى كما يرى المحللون الفنيون بالبورصة، مًطلقين بعض النصائح للمستثمرين من أجل تحقيق المكاسب وتفادي الخسائر.

 

معاودة الصعود

يقول السيد الكحكي، المحلل الفني، إن المؤشر الرئيسي بالبورصة المصرية، قد أغلق على انخفاض بتداولات أمس، حيث أغلق مترجعاً بنسبة 0.32%، مًرجعاً ذلك إلى عمليات جني الأرباح القصيرة.

 

وأضاف «الكحكي»، في تحليله الفني  لحركة مؤشرات البورصة، أن  المؤشر الثلاثيني سيعاود الصعود مرةً أخرى، منوهاً إلى ضرورة الاهتمام بمنطقة 18100-18000 نقطة كمستوى لحماية الأرباح.

 

وأشار المحلل الفني إلى أن المؤشر السبعيني والخاص بالأسهم الصغيرة والمتوسطة أغلق على ارتفاع بجلسة أمس، مشيراً إلى أنه لا زال يواجه مقاومة عند 875 نقطة، وأنه لا بد من اختراقها كي يواصل الصعود.

 

اتجاه صاعد

من جهته، قال  محمد فريج، المحلل الفني إن مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط، لافتاً إلى أنه أصبح يتداول في اتجاه صاعد أيضاً على المدى القصير، بعد اختراق مستوى 17300 نقطة للأعلى .

 

وأضاف في تحليله الفني لجلسة تداول اليوم بالبورصة، إنه طالما أن المؤشر الثلاثيني أعلى مستوى 17300 نقطة، فينصح المستثمرين متوسطي الأجل وقصيري الأجل، باستغلال الحركات التصحيحة للأسفل في أغراض الشراء، موصياً المستثمرين ببيع أسهم الثلاثيني في حالة كسر هذا المستوى للأسفل، منوهاً إلى وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 16700 نقطة.

 

المؤشر السبعيني

وفيما عن  مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 ، يقول المحلل الفني، إنه يتحرك في اتجاه صاعد على المدى المتوسط الأجل، لافتاً إلى أنه  أكد الاتجاه الصاعد على المدى القصير باختراقه مستوى 830 نقطة بحجم تداول جيد ، ناصحاً  المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل باستغلال الحركات التصحيحية الهابطة في أغراض الشراء.

 

كما تابع المحلل الفني، موصياً المستثمرين بالبيع في حالة كسر مستوى الدعم الهام عند مستوى 830 نقطة للأسفل، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 830 نقطة.

 

 

توصيات للمستثمرين

 

ويقول  أحمد ثابت، المحلل الفني إن المؤشر الرئيسي بالبورصة المصرية، قد انخفض في تعاملات أمس ليغلق عند مستويات 18304 نقاط، وذلك بأحجام تداول مرتفعة نسبياً، ونشاط ملحوظ على الأسهم القيادية، مضيفاً  أنه من المتوقع التصحيح من مستويات 18200 -18250 نقطة"، مشيراً إلى أن المؤشر الثلاثيني قد اخترق مستوى هام على المدى المتوسط عند 17300 نقطة.

 

وأوصى المحلل الفني  المستثمرين الذين يتاجرون بأسهم الثلاثيني على المدى القصير بتخفيف المراكز المالية عند مستويات 18200-18250 نقطة، ناصحاً ذوي الاستثمار على المدى المتوسط بالاحتفاظ بالأسهم طالما أن المؤشر أعلى مستويات 17300 نقطة.

 

استمرار الصعود

كما يرى أن المؤشر السبعيني بالبورصة المصرية، والخاص بالأسهم الصغيرة والمتوسطة، قد أغلق بجلسة أمس عند مستويات 873 نقطة، لافتاً إلى أن الإغلاق كان بأحجام تداول متوسطة نسبياً، مع أداء متباين في أغلب الأسهم داخله، مضيفاً أنه لازال يتحرك باتجاه صاعد على المدى القصير والمتوسط، مشيرا إلى مراقبة مستويات 915-920 نقطة.

 

وأوصى المستثمرين، الذين يتاجرون على المدى القصير بالاحتفاظ بالأسهم، طالما أن المؤشر أعلى مستويات 855 نقطة، مع مراقبة المستويات  السابق ذكرها، منوهاً بإيقاف الخسائر أسفل 848 نقطة، كما ينصح المستثمرين الذين يتاجرون على المدى المتوسط بالاحتفاظ بالأسهم طالما أن المؤشر أعلى مستويات 750 نقطة، مع ضرورة إيقاف الخسائر أسفل مستوى 740 نقطة.