الإثنين 10 يونيو 2024

وكيل «السياحة» الأسبق: إحياء الجذور خطوة جيدة لتعميق العلاقات مع قبرص واليونان

أخبار30-4-2018 | 14:53

قال مجدي سليم، وكيل وزارة السياحة الأسبق، إن خطوة إحياء الجذور اليونانية والقبرصية في مصر هي خطوة جيدة للغاية وأحد السبل لتعميق العلاقات والروابط مع هذه الدول، مضيفا أن سياحة الجذور هي نمط سياحي معروف لدى كل دول العالم والتي تؤدي لحركة سياحية جيدة بين مختلف الدول في حالة البرامج السياحية الجذابة.


وأوضح "سليم" في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن قبرص واليونان لهم جذور تاريخية وذكريات في مصر والأسكندرية على وجه الخصوص التي عاش عدد كبير منهم بها ولها قدر من الأهمية لديهم، وزيارة الأماكن التي عاشوا وتربوا بها هم وآباءهم وأجدادهم أمر هام لهم، مضيفا أن هناك جاليات أخرى لها جذور عميقة في مصر منها الأرمن.

وأكد سليم أن الأرمن يقدرون مصر بشكل كبير ويحتفلون ويحفظون تاريخهم بها ولهم أندية في مصر، مضيفا أن التوسع في سياحة الجذور مطلوب بوضع استراتيجية لكل جالية سواء الأرمن أو الروس أو الإنجليز أو غيرهم.


ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إطلاق فعاليات "أسبوع إحياء الجذور" في الأسكندرية مع نظيريه القبرصي نيكوس أناستاسيادس، واليوناني بروكوبيس بافلوبولوس وتتضمن فاعليات الأسبوع زيارة للأماكن السياحية، والحي اليوناني، ومكتبة الأسكندرية، ثم زيارة لأهرامات الجيزة ودير سانت كاترين في جنوب سيناء.

    الاكثر قراءة