الإثنين 17 يونيو 2024

قرض صندوق النقد يؤخر الجلسة العامة للبرلمان لمدة 5 ساعات

15-3-2017 | 17:41

اعتذر الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب عن تأخر انعقاد الجلسة العامة اليوم لمدة تصل إلى خمس ساعات بسبب رئاسته اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية الذى ناقش موضوعات هامة على رأسها اتفاقية قرص صندوق النقد الدولي .

وقال في كلمة مقتضبة عقب افتتاح جلسة اليوم إن اللجنة أخذت الكثير من الوقت ومعظم الأعضاء من القانونين والنقاش كان طويلاً ومرت جميع الأمور بخير. موجهاً تحياته للمستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة وأعضائها على الجهد الذى بذلوه خلال الاجتماع.

يذكر أن اجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية شهد  أثناء مناقشة اتفاقية صندوق النقد الدولى، مشادات بين النائب ضياء  الدين داود، وأحمد الشرقاوى، أعضاء تكتل 25/30  من جانب  والدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية من جهة أخرى  بحسب ما رأه داود بأن  الحكومة لم  تعرض الاتفاقية كاملة على أعضاء المجلس حتى تدخل رئيس المجلس الدكتور على عبد العال بقوله:” اختصاص لجنة الشئون التشريعية النظر من حيث الرؤية الدستورية فقط وليس  من جانب  الأمور الفنية “، مؤكدا على أنه  إذا لم يلتزم الأعضاء الهدوء  سيلجأ  للتصويت النهائى على الاتفاقية ، وبالفعل تم التصويت بالموافقة على القرض.