الجمعة 21 يونيو 2024

"دفاع النواب" توافق مبدئيا على "موازنة الداخلية" وتطالب الحكومة بالاستجابة لمطالب الوزارة لزيادتها

30-4-2018 | 15:44

قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب كمال عامر إن اللجنة دعت خلال اجتماعها،اليوم الاثنين، الحكومة إلى زيادة مخصصات وزارة الداخلية التى طلبتها فى الموازنة الجديدة الخاصة بها، وأن اللجنة وافقت بصفة مبدئية على الموازنة. 


وأوضح كمال عامر، فى تصريح للمحررين البرلمانيين عقب اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، أن موازنة الوزارة الجديدة 2018 / 2019 ارتفعت إلى 48,5 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 41,4 مليار جنيه في موازنة العام المالى 2017/ 2018. 


وأضاف: أن اللجنة ناقشت فى اجتماعها السابق المنعقد فى 22 أبريل موازنة وزارة الداخلية، التى طالبت بزيادة الموازنة المخصصة لها 2018 / 2019 بمبلغ 13,9 مليار جنيه فى الباب الثالث من الموازنة، وأن ممثل وزارة التخطيط أكد إمكانية زيادة الموازنة بمبلغ 4 مليارات و375 مليون جنيه، وطلبت اللجنة من "التخطيط " دراسة تدبير باقى المبلغ.


وتابع: أنه تم إرجاء أخذ الرأى النهائى على الموازنة فى حينه وتم عقد اجتماع اليوم بحضور ممثلى وزارات الداخلية والتخطيط والمالية، حيث تعهدت وزارة التخطيط بالموافقة على طلبات الداخلية واتاحة المبلغ المطلوب خلال العام المالى.


وأشار عامر إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا آخر فى 6 مايو المقبل لمتابعة إجراءات تدبير المبلغ المطلوب في موازنة الداخلية، مؤكدا أن اللجنة تدعم طلب الداخلية في زيادة موازنتها لتلبية احتياجات ملحة، لافتا إلى أن اللجنة طلبت حضور وزيرة التخطيط هالة السعيد للاجتماع المقبل لاستكمال الرؤية الشاملة بهذا الشأن.