الأربعاء 15 مايو 2024

البرغوثي: المجلس الوطني الفلسطيني سيناقش اتنخاب قيادة جديدة لمنظمة التحرير

30-4-2018 | 15:53

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي : "إن أهم ما سيتم مناقشته خلال اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني اليوم /الإثنين/ هو انتخاب قيادة جديدة لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وأضاف البرغوثي - في تصريحات لقناة (فرنسا 24) الناطقة بالإنجليزية - : "إن أحد أهم الأهداف هو تبني استراتيجية فلسطينية جديدة قائمة على المقاومة غير العنيفة والأشكال الأخرى من المقاومة ضد الاحتلال"..مشيرا إلى أهمية الحفاظ على الوحدة بأكبر قدر ممكن.

وتابع:"إن الاجتماع سيتطرق أيضا إلى فشل اتفاق أوسلو والمفاوضات مع إسرائيل بسبب السلوك الإسرائيلي كذلك التعامل مع تقلص إمكانية لعب الولايات المتحدة لدورها في المفاوضات بسبب قراراتها الأخيرة".

وردا على سؤال حول شعور الشباب الفلسطيني تجاه المجلس..قال البرغوثي : "إن الشباب ليسوا ممثلين بعد في المجلس".. مشيرا إلى أنه دون انتخابات جديدة لن يشعر الشباب بالمشاركة أو أن لهم دور في عملية صنع القرار.. معربا عن دعمه لتحول ديمقراطي كامل بعد انتهاء الاجتماع الحالي وانتخاب قيادة جديدة.

يشار إلى أن المجلس الوطني الفلسطيني الذي يعد أعلى هيئة تشريعية فلسطينية يعقد اليوم اجتماعا للمرة الأولى منذ 22 عاما في ظل تكهنات بشأن تمكنه من تحقيق هدفه المعلن المتعلق بالوحدة فى مواجهة إسرائيل والولايات المتحدة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air