الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

ترامب يستقبل بخاري في البيت الأبيض لبحث قضايا الإرهاب ودعم الجيش في نيجيريا

30-4-2018 | 20:32

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه ناقش مع نظيره النيجيري محمد بخاري، مكافحة الإرهاب فضلاً عن العمل على عقد صفقة كبيرة لتزويد نيجيريا بالمعدات العسكرية والمروحيات.


وتابع ترامب - خلال كلمة ألقاها، اليوم/الاثنين/ في البيت الأبيض بحضور نظيره النيجيري أذاعتها شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية - قائلاً إنهما يعملان على تطوير العلاقات بين البلدين، ويتطلعان إلى عقد مباحثات مهمة اليوم خاصة فيما يتعلق بمسألة محاربة الإرهاب سواء داخل الولايات المتحدة أو في أرجاء العالم.


من جانبه، أعرب الرئيس النيجيري عن امتنانه للمساعدات التي يقدمها الجيش الأمريكي في شكل تدريب للمؤسسات العسكرية النيجيرية.


وأشاد بخاري بالتزام الولايات المتحدة بالقضاء على الإرهاب في جميع أنحاء العالم، معربًا عن تقديره للدور الأمريكي في وضع نهاية لجماعة "داعش" الإرهابية التي تربطها علاقة ولاء مع حركة "بوكو حرام" الإرهابية في بلاده.


وأشار بخاري إلى أن بلاده تعمل ما في وسعها للتأكد من تأمين الحدود، مؤكدًا أنه يعمل على إرساء الأمن والاستقرار داخل البلاد، مؤكدًا أن سلطات بلاده تعمل على استرجاع الفتيات اللاتي أختطفن على يد "بوكو حرام" الإرهابية، موضحًا أنه تم بالفعل إعادة عدد منهن وأن الجهود ما زالت مستمرة بغرض لم شمل باقي الفتيات مع عائلاتهن.