الجمعة 21 يونيو 2024

شرطة باريس تحذر من أعمال شغب خلال مسيرات النقابات بمناسبة عيد العمال.. غدا

30-4-2018 | 20:57

حذر مدير شرطة باريس ميشيل ديلبويش، من وقوع أعمال شغب لمجموعات متطرفة خلال مسيرات النقابات المرتقبة، غدًا الثلاثاء، بمناسبة عيد العمال.

وذكرت مديرية شرطة باريس - في بيان لها اليوم الاثنين - أنه إذا كانت المسيرة التقليدية للمنظمات النقابية لا تثير مشاكل على نحو خاص، فإن نشطاء لمجموعات معارضة تنتمي لتيارات متطرفة يعتزمون الاعتداء بعنف على قوات الأمن وعلى رموز الرأسمالية.

وأشار البيان ضمنيًا، إلى حركة النضال المستقلة التي أطلقت دعوات على "فيسبوك" للتظاهر ضد الحكومة وتعول هذه المجموعة المناهضة للفاشية والرأسمالية والقريبة من اليسار المتطرف على الصدى الدولي للذكرى الخمسين لأحداث مايو 1968 في فرنسا (التي شهدت إضرابات عنيفة بدفع من الطلبة والعمال والاشتراكيين والشيوعيين) لحشد متضامين من بلدان مجاورة.

وتوقعت مديرية الشرطة أن يلجأ مثيرو الشغب لاستخدام الزجاجات الحارقة، مذكرة بعثور الشرطة اليوم الاثنين على المئات من الزجاجات الفارغة في جامعة "باريس ٣"، وعلى مواد تدخل في تصنيع المواد الحارقة بالإضافة إلى لافتات تحمل شعارات يرددها عادة "البلاك بلوك".

وأوضحت أنه تم اتخاذ تدابير أمنية واسعة للتعامل مع هذا الوضع حيث سيتم نشر وحدات من القوات المتحركة وأفراد من مديرية الشرطة فضلاً عن تشديد عمليات التفتيش قبل انطلاق المظاهرة وفي وسائل النقل العام المؤدية إليها. 

وتوعدت مديرية باريس باعتقال، على الفور، أي أشخاص مخالفين وإحالتهم أمام القضاء، بحسب البيان الذي أشار إلى استخدام كاميرات المراقبة بكثافة للتعرف على مثيري الشغب المحتملين. 

    الاكثر قراءة