الإثنين 13 مايو 2024

حجز عامل لحام وكهربائي في واقعة حريق المتحف المصري الكبير.. 24 ساعة

30-4-2018 | 22:19

أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، بحجز عامل لحام، وكهربائي، 24 ساعة؛ على ذمة التحريات في واقعة حريق المتحف المصري الكبير.

وأجرت النيابة بإشراف المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول، تحقيقات موسعة حول الحريق الذي نشب بالواجهة الخلفية للمتحف المصري الكبير بميدان الرماية أمس.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن حريقًا نشب بجزء من الواجهة الخلفية الخارجية للمتحف والتهمت النيران مساحة من السقالات الخشبية الخاصة بأعمال إنهاء التوضيبات، وامتدت إلى "الفوم" العازل، ما أدى إلى سرعة اشتعال النيران.

وأفادت تحريات مباحث الهرم الأولية، بأن الحريق نشب على مساحة 40×30 متر ولم يمتد إلى داخل المتحف، ولم يسفر عن أي خسائر أو إصابات بين العمال أو رجال الإطفاء، وأفادت التحريات الأولية بأن النيران اندلعت بسبب تطاير "شرر" من أحد صواريخ اللحام التي يستخدمها العمال امتد إلى "الفوم" العازل.

وأمرت النيابة بندب خبراء الأدلة الجنائية لإجراء عمليات المعاينة والفحص ورفع عينات من آثار الحريق، وانتقل الخبراء إلى موقع الحريق لإجراء المعاينات اللازمة، وكلفت النيابة الخبراء بكتابة تقرير وافٍ حول أسباب الحريق ونقطة بدايته ونهايته ومساحته والتلفيات التي تسبب بها، كما طلبت النيابة برئاسة محمد خالد مدير نيابة الحوادث تقريرا من الحماية المدنية حول الحريق، وبداية انتشاره ،والفترة التي تم بها إخماد النيران، وما إذا كانت هناك مواد مساعدة للاشتعال من عدمه.

    Dr.Radwa
    Egypt Air