الجمعة 31 مايو 2024

«الجندي» يتابع استعدادات المحافظات لمواجهة الطقس السيئ.. غدا

أخبار30-4-2018 | 22:41

يتفقد وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندي، صباح غد الثلاثاء، من غرفة عمليات وإدارة الأزمات بمقر الوزارة، الاستعدادات التي تم اتخاذها لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية واحتمالات سقوط الأمطار على بعض المحافظات.

وكانت أجهزة محافظة القاهرة ووزارة الداخلية قد قامت اليوم، بالتنسيق مع قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية، بإطلاق اليوم حملات لإزالة العقارات المخالفة والمقامة بدون تراخيص سواء على أراضٍ زراعية أو على أراضى أملاك الدولة والصادر لها قرارات نهائية بالإزالة التي تقام بالمخالفة لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008، حيث بدأت منذ الأسبوع الماضي بإزالة ١٠٠ عمارة مخالفة في حي دار السلام.

كما أزالت الحملات ٣ كافيهات بالحي العاشر بمدينة نصر، و12 "كافيه" وبناء مخالفا وتعدٍ على حرم الطريق في الحي السويسري بمدينة نصر.

ويعاين قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية، العقارات المخالفة، وإعداد مذكرات، تم بمقتضاها تحرير محاضر مخالفات بناء، تستوجب الإزالة على نفقة المخالف، وتحصل منه عن طريق الحجز الإداري، وتم التنسيق مع أجهزة الأمن بالقاهرة لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة.

يذكر أن اللواء أبو بكر الجندي، كان قد أصدر توجيهات لكافة المحافظات برصد وتعقب كل أي مخالفة للقانون ومحاولة الاستيلاء على أراضٍ ملك الدولة أو البناء دون ترخيص أو مخالفة اشتراطات البناء، مشددا على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة في مراحل إنشائها الأولى وعدم انتظار وصول العقارات لأدوار مرتفعة.

وأكد الجندي، ضرورة ترسيخ هيبة الدولة وإزالة كافة التعديات على أملاكها ومخالفات البناء وعدم التهاون مع أي مخالفات أو محاولات للتعدي على أراضي الدولة.