الأربعاء 2 اكتوبر 2024

محمد صلاح يواصل حصد الجوائز ويتوج بلقب جديد

1-5-2018 | 11:41

أضاف النجم المصري الدولي محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، جائزة جديدة في سجل ألقابه وإنجازاته التي سطر بها تاريخا من الذهب في الفترة الماضية، بعدما نال لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2017-  2018، والتي قدمت له من قبل رابطة الكتاب والنقاد الإنجليزية.

ورابطة الكتاب والنقاد الإنجليزية "FWA" هي جمعية من الصحفيين ومراسلي كرة القدم الذين يكتبون الصحف والوكالات الإنجليزية وتمنح جائزة أفضل لاعب، وهي أقدم وأشهر جائزة تُمنح في اللعبة المحلية.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب أفريقي يحصل على الجائزة التي يتم اختيار الفائز بها من خلال 400 عضو والتي أنشئت في عام 1947.. كما أصبح ثالث لاعبي ليفربول تتويجا بالجائزة بعد كل من ستيفين جيرارد ولويس سواريز.. وأصبح محمد صلاح هو اللاعب السادس الذي يجمع بين الجائزتين.

وقال باتريك باركلي، رئيس «FWA»: لقد كانت هذه الجائزة هي الأكثر قوة منذ 1968/1969.. حتى الأسبوع الأخير أو نحو ذلك، اعتقدنا أن ذلك قد يحدث مرة أخرى، لذا كان الدعم القوي لكيفن دي بروين، ولكن شكل صلاح الذي لا هوادة في أهدافه التي نراها الفوز بالمباراة، والذي تجسد من خلال هدفين رائعين ضد روما، يبدو أنه أجرى التصويت بهامش ضيق جدا.

كما أدخلت FWA جائزة FWA للسيدات في العام لجائزة أفضل لاعب، والتي فاز بها لاعب تشيلسي والمنتخب الإنجليزي فران كيربي، الذي سيحصل على جائزة في حفل الافتتاح.