الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

15-3-2017 | 18:49

شنّت الأجهزة الأمنية، عدد من المحافظات، حملات مرورية وتموينية لضبط الأسواق والمخالفين والخارجين عن القانون.
وفى محافظة القليوبية، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 طلاب لقيامهم بسرقة خزينة من منزل صيدلى بشبين القناطر، بداخلها مبلغ 20 ألف جنيه و140 جراما من الذهب واستولوا على المسروقات وألقوا بالخزينة فى أحد المصارف، وتم ضبهم والمسروقات.
وكان المقدم أحمد فاروق رئيس مباحث شبين القناطر، تلقى بلاغًا من محمد عبد المنعم عبد التواب 28 سنة صيدلى باكتشافه سرقة خزينة حديدية بداخلها مبلغ مالى 20 ألف جنيه وكمية كبيرة من المصوغات الذهبية، يقدر وزنها حوالى 140 جرامًا من داخل دولاب من منزله .
وتوصلت التحريات إلى عدم وجود آثار كسر أو عنف بباب الشقة أو بعثرة بمحتوياتها وبإعادة مناقشة المجنى عليهم وفحص المترددين على الشقة سكنهم، أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة وهم كل من: "محمد م" طالب بالصف الثالث الثانوى، و"محمد ه م"، طالب بالصف الثالث الثانوى" و"حسام ح ع" طالب بكلية التجارة. وبمناقشة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.
وفى محافظة أسيوط، أكد الدكتور صلاح الدين إبراهيم مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة على استمرار حملات المديرية على المجازر والأسواق ومختلف جهات وقطاعات المحافظة للتأكد من سلامة اللحوم المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط 285 كيلو جراما من اللحوم غير صالحة خلال أسبوع.
وأشار إلى أنه تم المرور على 6 مجازر، ومتابعة أعمالها والكشف على 323 كيلو جراما من اللحوم مجمدة ومستوردة، بالإضافة إلى الاشتراك فى 5 حملات تموينية وضبط 62 كيلو جراما من اللحوم البلدى غير صالحة، وضبط 190 كيلو و600 جرام لحوم بلدى ومخلفات ومنتجات لحوم غير صالحة وضبط 30 كيلو، و800 جرام لحوم طيور غير صالحة والإشراف والكشف على عدد ألف و431 ذبيحة بالمجازر المختلفة بدائرة المحافظة .
وضبطت مباحث التموين فى محافظة أسوان، مدير محطة وقود بأسوان لتصرفه فى كمية كبيرة من المواد البترولية بلغت نحو 973 ألفا و797 لتر من السولار.
وكان اللواء مجدى موسى مدير الأمن، تلقى إخطارا من العقيد مدير مباحث التموين يفيد ضبط "خالد. م . ن" 33 سنة المدير المسئول عن محطة وقود أسوان الجديدة "التابعة لشركة النيل" الكائنة بأول الطريق الصحراوى الغربى، دائرة مركز شرطة أسوان وذلك لقيامه بالتجميع والتصرف فى كمية من المواد البترولية، وتم تحرير المحضر اللازم حيال الواقعة، كما تم ضبط 250 كارتونة صلصة طماطم و897 كارتونة حلاوة طحينية و590 كارتونة طحينة مجهولة المصدر داخل مخزن مواد غذائية كائن بمنطقة التأمين الأهلى، وتحرر عن ذلك محضر وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيقات.
أما فى محافظة البحر الأحمر، واصلت الأجهزة الأمنية حملاتها لضبط الخارجين عن القانون ومكافحة الجريمة، وتم ضبط تشكيل عصابى يضم 4 عاطلين سرقوا 9 مواتير رفع مياه من إحدى شركات الصرف بالغردقة وفى القصير، تم ضبط سيارتين محمل عليهما أحجار من خام الكوارتز يشتبة فى احتوائها على خام الذهب حال خروجهما من إحدى المدقات بالكيلو 10 جنوب القصير .
كما واصلت إدارة البحث الجنائى حملاتها لفحص الشقق المفروشة وتم فحص 112 شقة مفروشة كما تم ضبط 45 مشتبه فيه لفحصهم أمنيا بجانب ضبط 65 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس وتحرير 300مخالفة مرورية، ورفع 32 حالة إشغال طريق و12 مخالفة إدارة محل بدون ترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.