الجمعة 14 يونيو 2024

"إعلام النواب" يشيد بمبادرة الرئيس "العودة للجذور"

1-5-2018 | 15:27

أشاد النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، بالمبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس جمهورية قبرص نيكوس أنستاسيادس، لـ«العودة للجذور» بمحافظة الإسكندرية. ووصف عبدالقادر، المبادرة بأنها تاريخية، وتعد الأولى من نوعها فى تاريخ البلاد، مشيرا إلى أن المبادرة ستحقق المزيد من النجاحات، بالإضافة إلى أنه ستكون لها آثار إيجابية لإعادة العلاقات الثنائية بين مصر واليونان وقبرص فى شتى المجالات، وتنشيط السياحة التاريخية لأبناء الجاليات اليونانية والقبرصية التى كانت تقيم فى مصر خلال العقود الماضية، موضحا أن المبادرة تبعث برسالة مودة وحب من جانب مصر نحو كل من عاش على أرضها .


 وكشف وكيل لجنة إعلام النواب، عن قيمة الجهود التى يبذلها الرئيس السيسى، فى هذا المجال لإعادة العلاقات التاريخية بين مصر واليونان وقبرص، بما يعود بمزيد من النجاحات على الوطن .  


جدير بالذكر أن الرئيس السيسى، أطلق مبادرة «العودة للجذور»، فى حضور الرئيسين اليونانى والقبرصى من الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، وتستهدف المبادرة توثيق العلاقات بين مصر واليونان وقبرص وتنشيط السياحة التاريخية للجاليات اليونانية والقبرصية التى كانت تقيم فى مصر.  


كما تستهدف المبادرة، تنظيم زيارات لليونانيين والقبارصة إلى المناطق التى أمضوا فيها سنوات من عمرهم، وربط الأجيال الجديدة من اليونان وقبرص، الذين عاش أجدادهم فى مصر بالحضارة المصرية.