الخميس 26 سبتمبر 2024

بالصور.. نيللي كريم وصبا مبارك تشاركان في ورشة Screen Buzz بالأردن

فن1-5-2018 | 16:12

 استضافت  عمّان حفل استقبال أقامته منظمة (AAM) بالشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بمناسبة إطلاق أولى نسخ سلسلة ورش Screen Buzz الاحترافية.

شهد الحفل حضور الأميرة ريم علي والنجمة صبا مبارك من بين أعضاء مجلس AAM الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط في العالم العربي، وآرون لوبل مؤسس ورئيس AAM، مع النجمة المصرية نيللي كريم، وعدد من نجوم صناعة السينما والإعلام والمجتمع في الأردن.

أعربت الأميرة ريم علي، عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، عن سرورها لشراكة الهيئة مع سلسلة ورشات Screen Buzz وقالت: "آمل أن يبرز العديد من رواة القصص إثر هذه الجهود وأن يستخدم المشاركون في الورشة مواهبهم كي ألا يكونوا مشاهدين سلبيين فقط بل أن ينشطوا في أيضا في استحداث محتوى جديد".

وعن غايات Screen Buzz الاجتماعية تحدث آرون لوبل قائلاً "من خلالScreen Buzz  نتعامل مع الموهبة وقصص تحمل غاية أوسع، وهي تطور المجتمع في الأردن والعالم العربي والعالم كله. اعتقد أنه هناك فرصة هائلة لإنجاز هذا. نعرف أن المنطقة تحمل كماً لا يُصدّق من القصص التي تنتظر تلاوتها، ودور خبراء هوليوود الموهوبين هو دعم وتقوية هذه القصص".

وعبرت صبامبارك خلال خطابها عن حماسها لكون الأردن أول محطة لسلسلة ورشات Screen Buzz قائلة "أنا متحمسة جدًا لكون الأردن أولى محطات ورش Screen Buzz، وأعتقد أن السنوات العشر الماضية شهدت جهوداً ضخمة من قِبل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومواهب أردنية ساهمت في أن تكون الأردن أحد أهم مواقع تصوير الأفلام والمسلسلات دولياً، والذي شجع المزيد من المواهب المحلية للظهور على الساحة الدولية".

فيما قالت نيللي كريم Screen Buzz "فرصة هامة للعديد من المواهب المحلية لأنها تفسح لهم المجال لمقابلة أشخاص كانت أقصى معرفتهم بهم من خلال شاشات التلفزيون والأخبار، لكن الآن يمكنهم مقابلتهم وجهاً لوجه والحوار معهم لفهم أصول صناعة السينما والتلفزيون وأصول الكتابة أو التمثيل أو الإخراج، وهو أمر هام لا يُعوض.

وأضافت: "أنا سعيدة بكوني حاضرة في هذا الحدث وأن مصر ستكون من ضمن المحطات التي ستقام فيها الورش".

وتُقام ورشات Screen Buzz الاحترافية تحت إشراف مجلس AAM الاستشاري في العالم العربي، والذي يضم 7 من أهم الشخصيات العربية في صناعة السينما والتليفزيون، وهي : معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات؛ الأميرة ريم علي، عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومؤسس معهد الإعلام الأردني (الأردن)؛ المخرجة نادين لبكي (لبنان)؛ النجمة صبا مبارك (الأردن)؛ النجمة يسرا (مصر)؛ النجمة هند صبري (تونس) وعلي جابر مدير قنوات MBC (الإمارات العربية المتحدة).