الأحد 16 يونيو 2024

بالصور .. النيابة الإدارية تكتشف مخالفات بالجملة في مستشفى قوص

15-3-2017 | 19:00

أمر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل، في واقعة الإهمال الطبي بمستشفى قوص.

 وانتقل فريق من مستشاري قنا برئاسة مصطفى الباز وكيل أول النيابة، وعضوية سامح وزيري وكيل أول النيابة، ومحمد منصور وكيل النيابة، صباح أمس الثلاثاء، إلى مستشفى قوص المركزي لمعاينتها والوقوف على مدى الإهمال بالمستشفى.

 

و كشفت معاينة النيابة لوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى قوص المركزي عدم وجود فلاتر F80 ووجود عجز بالجلوكوز، إضافة إلى وجود مياه على أرضيات قاعات الغسيل، وتعطل عدد من أجهزة الغسيل الكلوي مع تخصيص طبيب واحد فقط لوحدة الغسيل الكلوي.

 

بسؤال بعض الحالات الموجودة بوحدات الغسيل تضرروا من عدم وجود طبيب مقيم في غرف الغسيل الكلوي رغم الحاجة إليه وانتشار الروائح الكريهة وعدم العناية بنظافة الغرف مما يدفعهم لشراء أدوات ومستلزمات النظافة على نفقتهم الشخصية، كما تضرروا من وجود مشكلة بخطوط الدم الخاصة بأجهزة الغسيل الكلوي، الأمر الذي يؤدى لحدوث تجلط بالدم.

كما تبين وجود مبنى داخل المستشفى غير مستخدم ولم يتم افتتاحه حتى الآن رغم تخصيصه للعيادات الخارجية ومقام منذ عام 2000 ولكن لم يتم الانتهاء منه وتسليمه وافتتاحه حتى تاريخه، وكشفت معاينة النيابة غياب عدد كبير من الأطباء والتمريض والإداريين بالمستشفى ووجود دراجة نارية داخل غرفة الكشف بقسم الاستقبال بالمستشفى.

 

وتبين أن المستشفى لا يوجد به صرف صحي، ومازالت تعمل بنظام البيارات التي تطفح بين الحين والآخر، وحالة النظافة بجميع أقسام المستشفى سيئة جدًا وهناك إهمال شديد في أعمال النظافة بجميع أقسام المستشفى ودورات المياه أيضا.

وكشفت معاينة مستشاري نيابة قنا القسم الثالث الإدارية لوحدة صحة الأسرة بقرية الحلة مركز قوص عن وجود كمية من الأدوية منتهية الصلاحية داخل صيدلية الوحدة وتم التحفظ عليها لاتخاذ اللازم.

ولاحظ مستشارو النيابة إغلاق معظم غرف الوحدة بأقفال حديدية وعدم فتحها منذ فترة طويلة ووجود عدد من الأجهزة التي لم تستخدم بما يشكل إهدارا للمال العام.

وتبين من المعاينة عدم توفير الوحدة أي خدمة طبية إلا في تخصص الأسنان دون غيره، كما لوحظ وجود روائح كريهة منبعثة داخل الوحدة ومصدرها دورات المياه.