الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

1-5-2018 | 18:27

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون وتجار المواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

في السويس، أعلن المحافظ اللواء أحمد محمد حامد، نجاح الأجهزة التنفيذية والأمنية في إحباط محاولة التعدي على قطعة أرض يقدر ثمنها 5 ملايين جنيه حاول شخص البناء عليها بالمخالفة للقانون.

وأوضح المحافظ أنه تلقى اتصالًا من أحد المواطنين صباح اليوم عن قيام شخص باستغلال عطلة عيد العمال للتعدي على قطعة أرض ملك الدولة بشارع عمر بن عبد العزيز بمنطقة "اليهودية" والبناء عليها، وعلى الفور تم إبلاغ رئيس حي الأربعين وتمت إزالة التعديات على الأرض واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وفي المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أسفرت عن ضبط 6 قطع سلاح ناري، و4 قضايا مخدرات "قضية للإتجار و3 تعاطي".

كما تمكنت الحملة من تحرير 2782 مخالفة مرورية، إلى جانب ضبط 3 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 30 سائقًا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، وضبط 426 مخالفة مرافق، بالإضافة إلى تنفيذ 1304 أحكام قضائية متنوعة.

وأسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 39 قضية تموينية متنوعة، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة لتباشر التحقيق.

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ملوي من ضبط تشكيل عصابي بدائرة قسم ملوي تخصص في سرقات وخطف الهواتف المحمولة من المارة بالطريق العام.

وفي الغربية، قال مدير الأمن اللواء طارق حسونة: إن الحملات أسفرت عن ضبط قضيتين للإتجار في المواد المخدرة، و23 عنصًرا من العناصر الخطرة، وتحرير 328 مخالفة مرورية متنوعة، فضلًا عن ضبط 603 قضايا مرافق عامة و40 قضية تموينية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع، وأُخطرت النيابة لتباشر التحقيقات.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط "عبد القادر ع. ر."، 48 عامًا، صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية بقرية نهطاي التابعة لمركز زفتى، وبحوزته 130 جوال أسمدة زراعية "نترات" مدعمة من الدولة تصرف على بطاقات الحيازات الزراعية من خلال بنوك التنمية والائتمان الزراعي.

وتم ضبط 380 لتر سولار مدعم من الدولة بحوزة بائع متجول بناحية طريق كفر كلا الباب بمركز السنطة وفر هاربًا عند مشاهدة سيارة الحملة.

وفي الدقهلية، قرر المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي إغلاق 25 منشأة وعيادة طبية ومعمل تحاليل ومركز علاجي ومستشفى خاص غلقا إداريا بمراكز ومدن ميت غمر، والمنصورة، وتمي الأمديد، والسنبلاوين، وطلخا.

وجاء قرار المحافظ بعد اطلاعه على التقرير المقدم من وكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكي بشأن نتائج المرور الميداني لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، للتأكد من التزام المنشآت الطبية بالاشتراطات والقواعد المنظمة للعمل، وثبوت مخالفتها لأحكام القوانين المنظمة لعمل المنشآت الطبية الخاصة.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مطالبًا بتكثيف حملات المرور والتفتيش على كافة المنشآت الطبية بنطاق المحافظة حرصا على صحة وحياة المواطنين.

وفي الفيوم، نظمت مديرية الأمن بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة حملة مفاجئة بإشراف مدير الأمن للكشف عن متعاطي المواد المخدرة من قائدي المركبات داخل المدينة وعلى الطرق الرئيسية بالمحافظة، وتم خلال الحملة إجراء تحاليل لـ68 سائقا تبين إيجابية تسعة منهم، من ضمنهم السائق "ر. خ. ح."، 40 سنة، سائق بإحدى المدارس الخاصة الشهيرة بمدينة الفيوم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة المختصة.