الجمعة 28 يونيو 2024

تعرف على أبرز محاكمات اليوم

2-5-2018 | 09:17

تنشر بوابة الهلال اليوم أهم القضايا التي تنظرها ساحات المحاكم المختلفة في الجمهورية ومن أبرزها..

 

محاكمة المتهمين باغتيال النائب العام المساعد

 

تنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 292 متهمًا في اتهامهم باغتيال النائب العام المساعد.

 

وكشفت التحقيقات أن «هناك متهم يدعى هشام عبد الحليم الكتش يعيش في سوريا باع كل أملاكه وممتلكاته في مصر مكلف أحد أقاربه بإعطاء مبلغ مليون دولار لبعض أعضاء الخلية، وتبين من اعترافات المتهمين بقيام مجموعة كبيرة من المتهمين بتهريب أسلحة من قطاع غزة إلى سيناء، بالإضافة إلى ضبط أسلحة وذخائر ومبالغ مالية مع المتهمين المقبوض عليهم وكتب تكفيرية، وضبط عدد من البطاقات، التي تحمل أسماء وهمية لأعضاء التنظيم ومبالغ مالية بالدولار».

 

وتضمنت التحقيقات واقعة «اغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص وقام برصد القضاة الإرهابي طارق محمود شوقي نصار من منطقة بئر العبدحتى وصولهم العريش، بينما تولى تنفيذ الواقعة إرهابيين».

 

وتضمنت الواقعة الثانية استهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين، و4 أفراد شرطة ومواطن.

 

أما الواقعة الثالثة، فهي اغتيال المقدم إبراهيم أحمد بدران سليم، مدير إدارة تأمين الطرق والأفواج السياحية بشمال سيناء، والقوة المرافقة له، ورقيب شرطة عبدالسلام عبدالسلام سويلم، والمجند حمادة جمال يوسف، والذي تم اغتياله بمنطقة جسر الوادي والعريش.

 

محاكمة المتهمين بـ "أحداث شغب مسجد العاشر من رمضان"

 

تبدأ محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة المتهمين في القضية رقم 10866 لسنة 2015 والمعروفة إعلاميا بـ"أحداث شغب مسجد العاشر من رمضان".

 

كانت محكمة النقض قد قضت في العام الماضي بقبول طعن المتهمين من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية على الحكم الصادر بمعاقبتهم بالسجن 7 سنوات في اتهامهم بالاشتراك بأحداث الشغب والتظاهر التي وقعت عام 2015 أمام مسجد بالعاشر من رمضان وإعادة محاكمة المتهمين مرة أخرى أمام دائرة جنائية مغايرة.

 

محاكمة المتهمين بـ"فتنة الشيعة"

 

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الأربعاء، محاكمة متهمين اثنين فى القضية رقم 3117، والمعروفة إعلاميًا بـ"فتنة الشيعة".

 

وأسندت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة أحد زعماء المذهب الشيعى فى مصر، وثلاثة آخرين من أبنائه واتباعه عمدًا، بأن توجه الجناة إلى مكان تواجدهم وحاصروهم، حاملين أسلحة بيضاء وعصى وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا.