الجمعة 31 مايو 2024

النيابة ترسل ملابس المتهم بقتل أمين شرطة الجمالية والسلاح المستخدم للطب الشرعى

2-5-2018 | 12:23

استعلمت نيابة الجمالية الجزئية، من الأطباء المسئولين بمستشفى أحمد ماهر عن الحالة الصحية للمتهم بالاعتداء على 4 من رجال الشرطة واستشهاد أحدهم متأثرا بإصابته، لاستجوابه نظرا لسوء حالته الصحية، كما استعلمت النيابة من مستشفى الحسين الجامعى عن حالة أمناء الشرطة المجنى عليهم.

وأرسلت نيابة الجمالية الجزئية، برئاسة المستشار أحمد زيتون، ملابس المتهم والسكين المستخدم فى الجريمة، وملابس أمناء الشرطة المجنى عليهم إلى مصلحة الطب الشرعى، لإعداد تقرير فنى بالآثار الدموية.

واستمعت النيابة إلى عدد من شهود الرؤية فى واقعة تعدى عاطل على 4 من رجال الشرطة فى منطقة الجمالية، ووفاة أحدهم متأثرا، والذين أكدوا على أن المتهم استغل غفلة المجنى عليهم، وانهال عليهم بالسلاح الذى كان بحوزته.

فيما أمرت النيابة، بتشديد الحراسة على المتهم داخل مستشفى أحمد ماهر، وانتقل المستشار أحمد زيتون رئيس النيابة، إلى مسرح الجريمة بمنطقة الجمالية، لمعاينة مكان الحادث، وكلفت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة، وأمرت النيابة بتشريح جثمان أمين الشرطة الضحية، وإعداد تقرير فنى بالصفة التشريحية للجثمان وبيان سبب الوفاة، وصرحت بالدفن عقب التشريح.

 وكان قد انتقل فريق من أعضاء نيابة الجمالية الجزئية بإشراف المستشار عبد الرحمن شتله المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، إلى مستشفى الحسين الجامعى، لمناظرة جثمان أحد أمناء الشرطة الذين تعرضوا للاعتداء من قبل أحد الأشخاص بمنطقة الجمالية، وللاستماع إلى أقوال باقى رجال الشرطة المجنى عليهم والمتهم، إذا سمحت حالتهم الصحية بذلك.

تعود تفاصيل الواقعة، إلى أنه أثناء تفقد 4 من أمناء الشرطة الحالة الأمنية بمنطقة الجمالية، وأثناء ذلك فوجئوا بقيام أحد الأشخاص بمهاجمتهم من الخلف بسلاح أبيض وإصابتهم.

وعلى الفور أسرع رجال الشرطة بالمنطقة بمساعدة الأهالى من السيطرة عليه، وأثناء القبض عليه تسبب فى إصابة عدد منهم بإصابات سطحية، وتم ضبطه واقتياده لقسم شرطة الجمالية.