الأحد 2 يونيو 2024

إصابة جنديين أوكرانيين ومقتل انفصالي في تبادل لإطلاق النيران بين طرفي النزاع بدونباس

2-5-2018 | 16:43

أصيب جنديان أوكرانيان في تبادل لإطلاق النار بين القوات الأوكرانية والانفصاليين في منطقة النزاع في دونباس شرقي أوكرانيا، كما أسفر القصف المتبادل عن مقتل أحد العناصر الانفصالية المسلحة.

ونقلت وكالة أنياء "يوكرينفوم" الأوكرانية، اليوم الأربعاء، عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية ديمترو هتسولياك قوله، "إن المسلحين المدعومين من روسيا شنوا 52 هجوما على مواقع للقوات المسلحة الأوكرانية، وردت القوات الأوكرانية بإطلاق النيران 28 مرة باستخدام أسلحة غير محظورة بموجب اتفاقية منسك".

ومن جانبه، أكد متحدث باسم نائب رئيس قيادة عمليات جمهورية دونيتسك الشعبية المستقلة من جانب واحد إدوارد باسورين إن عنصرا من الميليشيات الانفصالية قتل خلال قصف للقوات الأوكرانية لأراضي دونيتسك خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء تاس الروسية.

وكان رئيس مكتب التمثيل لجمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار وضمان استقرار خط التماس المباشر في دونباس، رسلان يعقوبوف قد أعلن في وقت سابق اليوم بأن القوات الأوكرانية أطلقت ما يزيد على 460 قذيقة على أراضي دونيتسك خلال الأربعة وعشرين الساعة الماضية.

ويأتي ذلك في ما يستمر سريان اتفاق وقف إطلاق النار في دونباس من 30 مارس الماضي والذي تم التوصل إليه بمناسبة حلول أعياد الفصح.