الجمعة 31 مايو 2024

افتتاح مؤتمر المنصورة السنوي الثلاثين لقسم طب الأطفال بجامعة المنصورة

2-5-2018 | 17:03

افتتح رئيس جامعة المنصورة دكتور محمد القناوي فعاليات مؤتمر المنصورة السنوى الثلاثين لقسم طب الأطفال بطب المنصورة بقاعة ا.د المهدي الباسوسي بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة تحت عنوان الانطلاق من العمومية إلى التخصص الدقيق في طب الأطفال وتقليل الفجوة بينهما.

وأوضح القناوي، في تصريح اليوم الأربعاء - أن المؤتمر يهدف إلى استعراض الجديد في مجال تشخيص وعلاج أمراض الأطفال باستخدام المناظير والقسطرة التداخلية وعلاج الفشل الكلوى عن طريق الخلايا الجذعية، إنشاء وحدة أبحاث الخلايا الجذعية من الحبل السري ومناقشة أليات عمليات زراعة النخاع للأطفال مرضى السرطان والحالات الوراثية المستعصية ومناقشة الجديد في زراعة الكلى للأطفال.

كما تم تقديم 22 ورقة بحثية للمؤتمر الذي سيتم خلاله استعراض 18 حالة مرضية تتم مناقشتها بمشاركة عدد من أطباء الأطفال من مختلف الجامعات المصرية.

وأشاد نائب رئيس الجامعة دكتور أشرف عبد الباسط، خلال مشاركته، بتميز قسم الأطفال بكلية طب المنصورة وبمساهمتها في إعداد لائحة جديدة للتعليم الطبي في مصر، مؤكدا على تميز الجامعة التي تحتل المرتبة الأولى على مستوى الجامعات في مجال الاستعانة بالأبحاث المقدمة من خلالها ومن حيث عدد الأبحاث المنشورة من خلالها بالقياس إلى عدد أعضاء هيئة التدريس بها.

    الاكثر قراءة