السبت 1 يونيو 2024

ولي عهد أبوظبي يبحث مع وفد الكونجرس التعاون الثنائي

2-5-2018 | 19:45

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء ، مع وفد الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب روبرت جودلات رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، الذي يزور البلاد حاليا، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين خاصة مستوى التنسيق بين الجانبين لتعزيز الشراكة الثنائية في مختلف المجالات.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الجانبين تبادلا -خلال اللقاء- وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وأهم المبادرات والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلام والتنمية في منطقة الشرق الأوسط.


وأكد بن زايد أن تواصل الوفود الأمريكية السياسية والاقتصادية والثقافية المباشر مع المؤسسات المعنية في الإمارات يسهم في التعرف بالمكونات الحضارية والتاريخية فيها، إضافة إلى تطور أنظمتها البرلمانية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرا الى أهمية مثل هذه الزيارات لتبادل الأفكار والآراء تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تهم البلدين والمنطقة.


وتطرق بن زايد إلى رؤية الإمارات وأسس علاقاتها بمحيطها الجغرافي والدولي وتعاملها مع التطورات والأحداث الإقليمية والدولية وحرصها على دعم كافة الجهود الرامية إلى ترسيخ دائم للامن والاستقرار في المنطقة والعالم لتنعم الشعوب بحياة كريمة يسودها السلام والوئام والخير للجميع.


من جانبه، أكد وفد الكونجرس حرص بلاده على مد جسور الصداقة والتعاون مع الإمارات ومواصلة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين للتعرف على وجهات النظر ومواقفهما حول العديد من القضايا الإقليمية والعالمية.