الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لمشروع إصلاح الإدارة العامة للتنمية المحلية

2-5-2018 | 20:47

استقبل محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، وفدا من ممثلي وأعضاء الاتحاد الأوروبي لمشروع دعم إصلاح الإدارة العامة والتنمية المحلية الممول من الاتحاد الأوروبي، برئاسة الهولندي خريت بان تشخيب، وأميرة الصيرفي كبير خبراء المشروع، الذي ينفذه اتحاد البلديات الهولندية بالتعاون مع الكلية الوطنية للإدارة بفرنسا.


ويهدف المشروع إلى دعم جهود الحكومة المصرية لتطوير وتطبيق مبادئ الحكم الرشيد، والتي تنعكس في صورة تقديم خدمات أفضل للمواطنين المصريين، وتعميق المشاركة الشعبية على المستوى المحلي.


وتأتي هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء بهدف تقييم ما تم تنفيذه من أعمال مشروع التدريب للقيادات العليا وقيادات الصف الثاني، والتي تم تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع وحدة بناء القدرات بوحدة تطويرا لإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية.


واستعرض المحافظ مع أعضاء الوفد الزائر أهم وأبرز الأهداف الخاصة بالمشروع، والذي يهدف إلى دعم وتقوية وإصلاح الإدارة العامة والتنمية المحلية وتحسين ورفع مستوى الأداء، لتقديم الخدمات الجماهيرية وتطوير مهارات وقدرات الإدارة المحلية، من خلال تنفيذ البرنامج التدريبى للمشروع والوصول إلى تحقيق مهارات التفاوض والتواصل وفنون الإدارة والتطوير والتخطيط والمتابعة وتحسين مستوى الأداء للخدمات الجماهيرية، التى تقدم من خلال المراكز التكنولوجية.


وأوضح طاهر أن تنفيذ مشروع التدريب بالإسماعيلية مستمر حتى منتصف العام الجاري، ويتضمن تفعيل دور مراكز التدريب لتكون لها دور على المستوى الإقليمي بالمنطقة، ويجري تنفيذ هذا المشروع في مصر حالياً فى ثلاث محافظات تشمل المنيا ممثلة عن إقليم الصعيد، والمنوفية عن إقليم الدلتا، والإسماعيلية عن إقليم القناة وسيناء.


ولفت المحافظ إلى أن المشروع يعمل على ثلاث محاور رئيسية وتشمل تدريب القيادات العليا وتدريب القادة والمديرين الشباب على تحمل المسئولية وموظفي المراكز التكنولوجية ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون والتنسيق التام فيما بين وزارات التعاون الدولي والتخطيط والمتابعة، والإصلاح الإداري والتنمية المحلية ومفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر.


حضر اللقاء كل من المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد مهندس وجيه عباس رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمحافظة، وتم تنفيذ المشروع بمحافظة الإسماعيلية لتدريب 15 متدربا يمثلون جميع الوحدات المحلية على مستوى المحافظة، والذين تم اختيارهم وفقاً لمعايير علمية محددة والحاصلين على دراسات عليا ولغات ومن الشخصيات القيادية التى تتميز بالقدرة على التنظيم والتخطيط والتنفيذ والعمل المساعد.


من جهتهم أشاد ممثلو الاتحاد الأوروبي بتميز شباب الإسماعيلية، الذين شاركوا بالدورة وتفاعلهم في الأداء، وخاصة أنه تم اختيار خمسة منهم كمدربين مساعدين في استكمال أعمال التدريب للصفوف الثانية من قيادات الإدارة المحلية بالإسماعيلية وتوابعها من المراكز والمدن والأحياء.