السبت 18 مايو 2024

مكتبة الإسكندرية تنظم فعالية "هي تستطيع" للتمكين الاقتصادي للمرأة

فن3-5-2018 | 12:36

ينظم برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي التابع لمكتبة الإسكندرية بعد غد /السبت/ فعالية "هي تستطيع"، والتي تعد أكبر حدث لرائدات الأعمال، وتستهدف تعزيز دور المرأة في المجتمع المصري من خلال التعليم والتدريب وربطها بجميع الموارد الممكنة.


وقال مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي- في تصريح اليوم الخميس- إنه سيتم خلال الحدث عرض أهم تجارب وخبرات رائدات الأعمال في مجالات مختلفة تشمل التعليم، الإعلام، التكنولوجيا، الصناعات المرتبطة بالإبداعات الفنية، بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من الأنشطة مثل ورش عمل في مجال إدارة الوقت، وتعدد المهام وكيفية الموازنة بينها وبين الحياة الاجتماعية.


وأضاف أن زيادة معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي إلى 7% يعد من أهم خطط مصر للوصول إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، ولذلك أصبح الحرص على التمكين الاقتصادي للمرأة مدرجا على أولوية جدول أعمال الحكومة المصرية والشركاء الاجتماعيين وكذلك المنظمات غير الحكومية والمجتمع الدولي. 


وأشار الفقي إلى أنه سيتم كذلك تنظيم جلسات توجيه فردية في مجال ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع، وأنشطة مختلفة ستساعد على بناء علاقات مع رائدات أخريات، وصاحبات مشروعات في مجالات مختلفة.

    الاكثر قراءة