الثلاثاء 14 مايو 2024

الرئيس المالديفي يبحث مع أمين "التعاون الإسلامي" دور المنظمة في خدمة قضايا الأمة

3-5-2018 | 15:11

بحث رئيس جمهورية المالديف عبدالله يمين عبد القيوم، اليوم/الخميس/، مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الذي يزور ماليه حاليا، العلاقات الثنائية المتميزة بين المالديف والمنظمة وسبل تطويرها، والتحديات التي تواجه العالم الإسلامي، ودور المنظمة في خدمة قضايا الأمة الإسلامية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الرئيس عبدالقيوم أكد خلال اللقاء، أهمية المنظمة في تنسيق التعاون المشترك بين الدول الإسلامية، مجددًا دعمه لجهود الأمين العام والأمانة العامة.

من جانبه، أطلع العثيمين الرئيس المالديفي على الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر وزراء الخارجية في دكا يومي 5 و6 مايو الجاري، مشيدًا بالتطور الذي تشهده جمهورية المالديف في مختلف المجالات، مثنيًا على الدور الذي تضطلع به المالديف في خدمة قضايا الأمة الإسلامية، ودعمها الدائم للمنظمة.

في السياق، التقى العثيمين، مع وزير خارجية المالديف الدكتور محمد عاصم، حيث تم بحث الأوضاع الجارية في العالم الإسلامي، وأعربا عن عزمهما على دفع العلاقات بين المالديف والمنظمة إلى الأمام، ما يخدم مصلحة الأمة الإسلامية، ودعم قضايا المالديف في المحافل الدولية.

كما التقى العثيمين وزيرة التعليم في المالديف الدكتورة عائشة شهام، وألقى محاضرة في جامعة المالديف الوطنية، فيما التقى وزير الزراعة والصيد في جمهورية المالديف، الدكتور محمد شايني.

    Dr.Radwa
    Egypt Air