الثلاثاء 18 يونيو 2024

تقرير- رئيس الوزراء يستعرض تنفيذ حاضنات المشروعات الصغيرة في 6 محافظات.. ويتلقى تقريرا بشأن زيارة بعثة صندوق النقد لمصر.. وتحسن ملموس في معظم المؤشرات

تحقيقات3-5-2018 | 16:43


  • 6 محافظات توفر مساحات لإقامة مشروعات صغيرة
  • خفض البطالة وتوفير فرص عمل بجميع المحافظات
  • حصيلة الضرائب في أبريل ستتخطى 60 مليار جنيه
  • ارتفاع أرقام مؤشر مديري المشتريات غير النفطي  


التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات لاستعراض تقارير الإجراءات التنفيذية الخاصة بإقامة المشروعات الصغيرة بالقرى، وذلك بالتنسيق بين الهيئة العامة للاستثمار واتحاد الصناعات المصرية.


وأشارت التقارير إلى قيام عدة محافظات منها (المنيا – الدقهلية – المنوفية – الشرقية – الجيزة – قنا) بتوفير مساحات مختلفة من الأراضي للبدء فى تنفيذ هذا المشروع، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بالعمل على سرعة استكمال استصدار قرارات التخصيص المتعلقة بهذه الأراضي.


وشدد رئيس الوزراء على أهمية قيام السادة المحافظين باتخاذ كافة الإجراءات لاستكمال توفير قطع الأراضي اللازمة للمشروع بالقرب من القرى، مؤكداً على دور هذا المشروع المحوري في التوسع في إقامة المزيد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة فى هذا القطاع بما يسهم في خفض معدلات البطالة وتوفير فرص عمل جديدة على مستوى الجمهورية، هذا إلى جانب مشاركة هذا القطاع الحيوي في عمليات البناء والتنمية التي تتم في مختلف القطاعات وبما يدعم الصناعة المحلية.


تلقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، من وزير المالية عمرو الجارحي تقريرا بشأن بدء زيارة بعثة صندوق النقد لإجراء المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي وكذلك المؤتمر المشترك للحكومة وصندوق النقد الذي تبدأ فعالياته يوم الأحد المقبل تحت عنوان "مؤتمر النمو الشامل وخلق فرص العمل".


وعرض وزير المالية خلال اللقاء اليوم الخميس تقريراً شاملاً حول تطور أداء الموازنة العامة للدولة خلال عام 2017/2018، مؤكداً في هذا الصدد أن إجمالي حصيلة الضرائب في شهر أبريل 2018 ستتخطى 60 مليار جنيه مقارنة بـ43,5 مليار جنيه في أبريل من العام الماضي.


وأشار التقرير الذي عرضه وزير المالية إلى ارتفاع رقم مؤشر مديري المشتريات غير النفطي في نهاية أبريل 2018 إلى 50,1 نقطة مقارنة بـ49,2 نقطة في مارس 2018 متجاوزاً حاجز الـ50 نقطة التي تعتبر الحد الفاصل بين النمو والانكماش وذلك للمرة الثانية خلال 31 شهراً، بما يعكس النمو في مختلف القطاعات الإنتاجية والتحسن الملموس في معظم المؤشرات ومن بينها ارتفاع الاحتياطي النقدي.


وأوضح التقرير أن هذا المؤشر كان قد وصل في نوفمبر 2016 إلي 41,8 نقطة بما يعكس حالة من الركود.