الأربعاء 26 يونيو 2024

كولينا يحسم طاقم تحكيم نهائي دوري الأبطال

3-5-2018 | 17:49

أبرزت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس، عن قائمة الحكام المرشحين لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريـال مدريد وليفربول، يوم 26 مايو الجاري، في "كييف" الأوكرانية.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن القائمة تشمل كلًّا من: الهولندي بيورن كوبرز، والسلوفيني دامير سكومينا، والألماني فليكس بريش، والسويدي جوناس إريكسون، والفرنسي كليمنت توربين، والتركي كونيت شاكير.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في "يويفا"، سيكون صاحب الكلمة الأخيرة بخصوص حكم المباراة النهائية، بعد دراسة كل المباريات والحالات التحكيمية للمرشحين.

وكان شاكير قد أثار جدلا واسعا بسبب عدم احتسابه ركلة جزاء لصالح بايرن ميونخ خلال مباراة الإياب أمام ريـال مدريد في نصف النهائي والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين بعد لمسة يد واضحة من مارسيلو، اعترف اللاعب نفسه بحدوثها.

بينما أدار دامير سكومينا مباراة الإياب في ذات الدور بين روما وليفربول والتي انتهت برباعية مقابل هدفين لصالح الذئاب الإيطالية، بينما شهدت المباراة جدلا تحكيميا حول ركلتي جزاء كان من المفترض احتسابهما لصالح فريق العاصمة الإيطالية.

ومن المقرر أن يعلن "يويفا" خلال الأيام المقبلة عن قائمة الحكام التي ستدير اللقاء النهائي.