السبت 8 يونيو 2024

فنربخشة يتأهل لنهائي كأس تركيا عقب انسحاب لاعبي بشكتاش

3-5-2018 | 23:10

احتسب الاتحاد التركي لكرة القدم فوز فريق فنربخشة وتأهله لنهائي بطولة كأس تركيا عقب اتخاذ مسؤولي بشكتاش قرارا بالانسحاب من النصف الثاني من مباراة الإياب في نصف نهائي البطولة.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين، ولكن في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب "سوكرو ساراج أوجلو" معقل فنربخشة تعرض مدرب بشكتاش سينول جونيس لإصابة قوية في رأسه بعدما ألقيت عليه طوبة من المدرجات، ليتم إلغاء المباراة.

وكان من المقرر أن تستأنف المباراة اليوم بين الفريقين أمام مدرجات خاوية بدءا من الدقيقة 57، التي ألغيت عندها المباراة الأولى، إلا أن لاعبي بشكتاش فاجؤوا الجميع ولم يحضروا إلى ملعب المباراة.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فقد اتخذ الاتحاد التركي قرارا باحتساب فنربخشة فائزاً وتأهله للنهائي، ليواجهة فريق أخيسار بليديا في 9 مايو الجاري.

وفي المقابل فقد تم توقيع عقوبة قاسية على بشكتاش تقتضي حرمانه من المنافسة في البطولة الموسم المقبل، إضافة إلى إرغامه على إعادة مبلغ 4 ملايين ليرة تركية، بما يوازي 705 آلاف جنيه إسترليني، وهي قيمة المكافآت التي حصل عليها نظير منافسته في البطولة هذا العام.

ومن جانبه، قال إيكوت كوكامان مدرب فنربخشة: "لقد اتخذ بشكتاش قرارا صعبا جدا.. كنت أفضل أن يخسر فريقي المباراة بدلاً من الفوز والتأهل بهذه الطريقة".

وكانت إصابة مدرب بشكتاش احتاجت إلى خمس غرز في رأسه، وتقدمت إدارة النادي باستئناف للاتحاد التركي من أجل إلغاء استئناف المباراة، ولكن الاستئناف تم رفضه أمس الأربعاء، مما دفع بشكتاش لعدم الحضور إلى المباراة.

وشهد الجزء المتبقي من نهاية اللقاء موقفا طريفا بعد أن نزل لاعبو فنربخشة إلى أرض الملعب بشكل طبيعي وخاضوا الإحماء، بل إنهم ظلوا يوجهون التحية للمدرجات رغم أنها كانت خالية من الجماهير تمامًا.