السبت 1 يونيو 2024

روسيا ترسل أسلحة جديدة إلى شبه جزيرة القرم بسبب زيادة أنشطة «الناتو»

4-5-2018 | 13:43

أعلن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية الجنرال الكسندر دفورنيكوف، أن وحدات الدفاع الجوي في شبه جزيرة القرم ستحصل على منظومة الدفاع الجوي "إس400" ونظام الدفاع الجوي "بانتسير-إس".
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، عن دفورنيكوف، قوله إنه سيتم تزويد وحدات الدفاع الجوي والقوات الجوية هناك اليوم بأحدث الأسلحة.
وفي عام 2017، تم إعادة تسليح أكثر من 20 وحدة عسكرية بنماذج حديثة وجديدة، وأصبحت حصة المنطقة العسكرية الجنوبية من الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة 63% ، والتي من المقرر أن تصل إلى 70%.
وتشمل المنطقة العسكرية الجنوبية، شمال القوقاز وشبه جزيرة القرم والشطر الروسي من البحر الأسود.
من جانبه أكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور بونداريف، أن سبب نشر منظومتي "اس-400" و "بانتسير -اس" في شبه جزيرة القرم هو زيادة أنشطة حلف "الناتو" في منطقة البحر الأسود.
وقال بونداريف الجمعة: "نحن نراقب زيادة أنشطة الحلف في منطقة البحر الأسود ووجود اهتمام كبير بشبه جزيرة القرم لديهم"، مضيفا " أن سفن الحلف تقوم تارة بدوريات في البحر الأسود، وتارة أخرى تقوم طائرات الاستطلاع بمسح جوي في نفس المنطقة"، مشيرا إلى ازدياد أنشطة الولايات المتحدة العسكرية في أوكرانيا بشكل أكثر من أي وقت مضى.
وأوضح بونداريف أنه بسبب التوتر المرتفع بين روسيا وبعض دول الحلف، يمكننا تفسير كافة هذه الأعمال على أنها عدائية وبالتالي نعتزم حماية أراضينا وحدودنا.