الأحد 2 يونيو 2024

الصين والولايات المتحدة تتوصلان لاتفاقيات حول بعض القضايا الاقتصادية والتجارية

4-5-2018 | 15:25

توصلت الصين والولايات المتحدة الأمريكية إلى اتفاقيات حول بعض القضايا خلال مشاوراتهما الاقتصادية والتجارية التي أجريت في بكين يومي الخميس والجمعة، حيث اتفقتا على إنشاء آلية عمل للحفاظ على تواصل وثيق بينهما.

وذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية أن نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، أجرى محادثات فعالة وبناءة مع الوفد الأمريكي بقيادة المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي ووزير الخزانة ستيفن منوتشين، حول القضايا الاقتصادية والتجارية ذات الاهتمام المشترك.

واتفق الجانبان على أهمية وجود علاقات اقتصادية صينية - أمريكية سليمة ومستقرة، وأكدا التزامهما بحل القضايا الاقتصادية والتجارية من خلال الحوار والمشاورات.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول بعض القضايا، ومن بينها زيادة الصادرات الأمريكية للصين وتجارة الخدمات الثنائية والاستثمار المتبادل وحماية حقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى حل المسائل الجمركية وغير الجمركية والتوصل لتوافقات في بعض المجالات.

واعترف الطرفان بضرورة العمل الجاد المستمر لتحقيق المزيد من التقدم، إذ لا تزال هناك اختلافات كبيرة قائمة في بعض القضايا، كما وافقا على البقاء على اتصال وثيق بشأن القضايا ذات الصلة وإنشاء آلية عمل ملائمة.