السبت 1 يونيو 2024

برلماني: قانون النقل البري سيكمل عمل «جهاز التنظيم» المرتقب

4-5-2018 | 17:21

قال اللواء أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة في انتظار تقديم الحكومة لمشروع قانون بإنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والجوي لمناقشته وبحث مواده وهدفه وما سيقدمه للمواطنين من خدمات، مضيفا أن مشروع قانون الجهاز يكمل مشروع قانون النقل البري الذي وافقت عليه اللجنة من قبل.

 

وأوضح الخشب، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مهام عمل الجهاز هي تنظيم خدمات النقل البري سواء الركاب أو البضائع وكذلك الخارجي، مضيفا أن قانون النقل البري يهدف إلى تقنين أوضاع المواقف وخطوط السير والتعريفة ووضع نظام يخدم الركاب والمواطنين ويقضي على عشوائية مواقف السيارات والسائقين.

 

وأضاف أن قانون النقل البري وافقت عليه لجنة النقل بمجلس النواب ومن المقرر أن يُحال إلى الجلسة العامة لمناقشته وإقراره، مشيرا إلى أن اللجنة تنتظر تقديم الحكومة لمشروع قانون جهاز تنظيم النقل لبحثه ومناقشة مواده.

 

كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والجوي، والذي يهدف إلى تنظيم خدمات النقل البري الداخلي والدولي والإشراف على هذه الخدمات ورفع كفاءتها والنهوض بمستواها بما يتماشى مع الاحتياجات اللازمة، وحدد مشروع القانون جهة وشروط منح التراخيص والتنظيم والتشغيل، وكذا العقوبات عن الأفعال التي ترتكب بالمخالفة لأحكام هذا القانون.