الثلاثاء 14 مايو 2024

«جريك ريبورتر» تكشف مسار رحلة ولي العهد البريطاني وزوجته في أول زيارة رسمية لليونان

4-5-2018 | 21:01

يبدأ ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وزوجته كاميلا باركر، دوقة كورنوال، الأربعاء المقبل، أول زيارة رسمية لأعضاء من العائلة المالكة البريطانية إلى اليونان في تاريخها الحديث.

وذكرت وكالة أنباء "جريك ريبورتر" اليونانية، اليوم الجمعة، أنه تم الكشف عن خط السير الرسمي للزيارة المقررة، حيث سيزور ولي العهد البريطاني وزوجته أثينا لوضع إكليل من الزهور على نصب الجندي المجهول في ميدان سينتاجما خلال الزيارة التي ستستمر من الأربعاء 9 مايو الجاري وحتى الجمعة 11 مايو.

ومن المقرر أيضا أن يزور الأمير تشارلز السفن البحرية البريطانية التي ترسو في ميناء بيرايوس، التي تشارك في عمليات بحث وإنقاذ مشتركة مع سفن خفر السواحل اليونانية.

وفي يوم الجمعة الموافق 11 مايو، سيطير الزوجان الملكيان إلى جزيرة كريت حيث سيزوران موقع كنوسوس الأثري، وعقب جولة في الموقع سيقوم الأمير تشارلز بزيارة مبنى المدرسة الأثريّة البريطانيّة.

في هذه الأثناء، ستزور دوقة كورنوال، دير كيسارياني، حيث ستحضر بمناسبة إعلان أثينا العاصمة العالمية للكتاب 2018، وستجمعهما لقاءات بالرئيس اليوناني، بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، إلى جانب قيامهما بعدد من الزيارات الأخرى والمشاركة في عدة فعاليات.

وتأتي الزيارة الرسمية تلبية لدعوة من بافلوبولوس لليونان، وبهذا ستكون المرة الأولى في التاريخ اليوناني الحديث التي سيكون فيها أفراد العائلة المالكة البريطانية ضيوف رسميين في البلاد.

وسافرت الملكة إليزابيث الثانية إلى أكثر من 100 دولة، لكنها لم تقم قط بزيارة اليونان، مسقط رأس زوجها، فيليب، دوق أدنبره، كرئيسة للبلاد، وكانت المرة الوحيدة التي تطأ فيها إليزابيث أرضًا يونانية في عام 1950 بدعوة من الملك بول، ابن عم الأمير فيليب، ولكنها كانت غير رسمية، وذلك كان قبل أن تصبح العاهلة البريطانية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air