الخميس 23 مايو 2024

خبير سياحي: السياحة العلاجية رافد مهم لمصر ويجب إعادة تأهيل الأماكن

أخبار5-5-2018 | 15:42

قال مجدي البنودي، الخبير السياحي، إن مصر تمتلك العديد من المزارات والأماكن الخاصة بالسياحة العلاجية منها العين السخنة وراس سدر وسيوة وسفاجا التي ينتشر بها علاج الصدفية فضلا عن أماكن علاج الروماتويد في شواطئ البحر الأحمر، مضيفا أن الصحراء الغربية أيضا بها عيون للمياه الكبريتية في واحات الفرافرة والداخلة والخارجة.

وأكد البنودي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن السياحة العلاجية رافد مهم من روافد السياحة في مصر وخاصة في ظل وجود أماكن تتميز بانعدام الرطوبة ونقاء الجو ككاترين وجبل موسى، مضيفا أن زيارة الوفد المجري إلى حمام موسى في الطور خطوة مهمة وخاصة أن المجر ودول أوروبية عديدة من المتخصصين في هذا النمط من السياحة.

وأوضح أن نجاح تلك الزيارة في النهوض بأوضاع السياحة العلاجية يتطلب تأهيل الأماكن وتطويرها وبناء منتجعات سياحية وهو أمر لاستثمارات كبيرة ودعم من الدولة أيضا، مضيفا أنه رغم تميز سفاجا في علاج الصدفية إلا أنه لا يوجد منتجع سياحي بها لذلك يجب تحديد الأماكن والبدء في تطويرها والدعاية لها.

وأشار إلى أن حمام موسى هو عارة عن مياه كبريتية تتدفق من الجبال عبر فتحات قطرها يصل إلى 3 متر وعمق قد يصل إلى 25 متر وتصل درجة حرارة المياه فيها إلى أكثر من 60 درجة ما يجعلها تعالج أمراض العظام والأمراض الجلدية، مضيفا أن الاهتمام بهذا النمط يجذب عدد كبير من السياح الذين يقضون في مصر فترات طويلة هي مدة العلاج.

كان وفد مجري قد أجرى جولة بحمام موسى بالطور لتفقد العيون الكبريتية لاستغلالها فى مجال السياحة العلاجية بالتعاون مع خبراء مجريين في هذا المجال، فيما قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تقترب من حلم السياحة العلاجية، عن طريق تحويل منطقة حمام موسى إلى مستشفى لتقديم خدمات العلاجية.