الجمعة 28 يونيو 2024

اختتام مؤتمر الصحة الحيوانية لدول الساحل الإفريقي

5-5-2018 | 18:03

أوصى خبراء من دول الساحل الإفريقي في ختام المؤتمر السادس حول الصحة الحيوانية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، بتقاسم التجارب والمنهجيات المتبعة وتحصين أكبر عدد ممكن من الحيوانات.

وذكرت الإذاعة الموريتانية، اليوم السبت، أن الدول الأعضاء في المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل الإفريقي والمدعوم من البنك الدولي طالبت في ختام اجتماعاتها، بتأمين الموارد المالية الخاصة باقتناء اللقاحات حتى ما بعد المشروع وبتسريع وتيرة البنى التحتية البيطرية في الدول المعنية.

ولفتت الإذاعة إلى أن الاجتماع الذي دام خمسة أيام، مكن دول الساحل الإفريقي من إعداد خارطة طريق للبرامج المزمع القيام بها في المراحل المقبلة للمشروع وما تم تحقيقه في مجال تنفيذ البنى التحتية البيطرية في إطار تنفيذ بعض مكونات المشروع ووفق المدة الزمنية المحددة لها.

وأكد البروفسير عمار فاروق إدريسا، المنسق الجهوي للمشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل الإفريقي أن روح العطاء التي سادت نقاشات ومداولات المشاركين؛ مكن من إصدار توصيات مهمة تخدم العمل المستقبلي للقائمين على المشروع في مختلف الدول الأعضاء.

وبدوره، أشاد السيد ليلين بييش، خبير الصحة الحيوانية لدى البنك الدولي، المكلف بالمشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل بتقبل كل المشاركين للانتقادات الموضوعية الذاتية؛ مما مكن من تسليط الضوء على كل العراقيل والنواقص التي تعترض تنفيذ مكونة الصحة الحيوانية في الدول الأعضاء.