الجمعة 28 يونيو 2024

رئيس اتحاد البلياردو: مصر قادرة على استضافة أكبر البطولات

5-5-2018 | 19:51

أكد رئيس الاتحاد المصري لألعاب البلياردو عمرو الخرادلي، أن استضافة مصر لبطولة إفريقيا للبلياردو سنوكر، في نسختها الرابعة على التوالي، والبلياردو الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي، يبعث رسالة لجميع دول العالم بأن مصر قادرة على تنظيم أكبر البطولات.

وأوضح الخرادلي - في تصريح صحفي مساء اليوم السبت- أن منتخب مصر مرشح بكل قوة للحصول على أحد المراكز الأولى في التصنيف بجميع مسابقات القارة السمراء، سواء على المستوى الفردي أو الفرق أو منافسات بلياردو الأساتذة، إلى جانب البلياردو الفرنسي، خاصة أن منتخب الفراعنة يضم لاعبين مميزين لديهم القدرة على رفع علم مصر في كافة المحافل الدولية.

وأشار إلى أداء اللاعب سامح سيدهم الملفت خلال غمار المنافسات، وقال إنه لاعب جيد وبإمكانه أن يصنع الفارق في كل بطولة يشارك بها وصاحب التصنيف العاشر على المستوى العالمي، موضحا أن بطولة القارة السمراء في نسختها الحالية تشهد منافسة قوية بين كل المنتخبات التي تشارك بها وخاصة من دول جنوب إفريقيا والجزائر وتونس والمغرب وليبيا.

من جانبه، قال سامح سيدهم إنه سيبذل قصارى جهده من أجل الحفاظ على لقب البطولة، مشيرا إلى أنه تأهل حاليا إلى الدور قبل النهائي في منافسات البلياردو الفرنسي عقب الفوز على زميله خالد عرفان بنتيجة (40 - 12) في الدور ربع النهائي من البطولة.

وأوضح سيدهم أنه سيشارك عقب بطولة القارة السمراء في بطولة كأس العالم بفيتنام، والتي تقام خلال الفترة بين 21 و27 من الشهر الجاري، متمنيا مؤازرة الجماهير، إلى جانب دعم وزارة الشباب والرياضة، خاصة أن تكلفة السفر باهظة ولم يكن في استطاعته تحملها بمفرده، وحتى يتمكن من المشاركة والحفاظ على تصنيفه المتقدم الذي يؤهله إلى الأدوار النهائية مباشرة دون اللجوء إلى المشاركة في دور المجموعات.