الأحد 2 يونيو 2024

الملا: دعم شركة خدمات البترول الجوية للانطلاق خارج الحدود

اقتصاد6-5-2018 | 11:29

اعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر دعم شركة خدمات البترول الجوية من خلال تحسين كفاءة خدمات النقل الجوي في قطاع البترول، بالإضافة لتقوية القدرات التنافسية لخدمات النقل الجوي في قطاع البترول المصري للانطلاق خارج الحدود وتقديم خدماتها في دول أخرى لتعزيز القيمة المضافة من الأنشطة البترولية المتخصصة لتحقيق عائدات دولارية إضافية.  


وأكد الوزير في تصريحات صحفية أن شركة خدمات البترول تواصل عمليات النقل الجوي لموقع حقل ظهر بالبحر المتوسط بالإضافة لشركات قطاع البترول، مشيرا إلى استغلال الفائض من الطاقة التشغيلية لصالح القطاع السياحي ومناطق الجذب بجميع أنحاء الجمهورية.


كما تشمل عمليات تحسين الكفاءة تنفيذ التوسعات في البنية الأساسية لخدمات النقل الجوي لقطاع البترول إنشاء هنجر للطائرات ببورسعيد وآخر جديد بمطار النزهة بالإسكندرية وتطوير مراكز الخدمة على مستوى الجمهورية في مطارات الجميل ببورسعيد والنزهة بالإسكندرية ورأس شقير في خليج السويس ومناطق جبل الزيت ورأس غارب وأبورديس في جنوب سيناء.


كما تقرر إعداد خطة لزيادة أسطول الهليكوبتر بطائرات ذات مدى أبعد وسعة أكبر، ليتناسب مع مدى مسافة مناطق البحث وقال الوزير إن عمليات الانطلاق خارج الحدود شملت تعاقدات خارجية في الجزائر والبصرة بالعراق والاستمرار في دخول المناقصات العالمية لتصبح أول شركة مصرية تقدم خدمات الهليكوبتر خارج الحدود.  


وأشار الوزير إلى اعتماد الشركة كمركز خدمة العملاء في الشرق الأوسط وتم إنشاء المركز في مطار القاهرة الدولي لخدمة طائرات الشركة والشركات التي تستخدم الطرازات المماثلة في الدول المحيطة.  


واختتم الوزير بأنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لتبادل الخبرات في صيانة وإصلاح وحدات الطائرات والاستفادة من الإمكانيات الفنية للشركتين بديلا عن الإصلاح بالخارج.