الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. وزير التنمية المحلية يتفقد المدفن الصحي للقمامة بمدينة السادات

أخبار6-5-2018 | 11:48

تفقد اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، المدفن الصحي للقمامة والمخلفات بكفر داود بمدينة السادات بالمنوفية للاطمئنان على آليات العمل بالمدفن والتأكد من سلامة كافة الإجراءات المتبعة.

كما تابع الوزير، خطة التشغيل لعمليات رفع المخلفات من مقلب أبو خريطة بشبين الكوم وفقاً للجدول الزمني، يرافق الوزير خلال الزيارة كل من الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية والدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للمعرفة والعلوم.

وكان اللواء أبو بكر الجندي، زار نهاية الشهر الماضي المقلب والمدفن واستقبله خلال الزيارة أهالي حي غرب شبين الكوم بالزغاريد وقدموا له الشكر على استجابته لحل المشكلة ونقل المقلب إلى خارج المنطقة السكنية بعد سنوات كثيرة عانوا خلالها بسبب المقلب.

يذكر أن مقلب أبو خريطة بشبين الكوم تسبب في العديد من المشاكل المزمنة التي يعاني منها سكان حي غرب منذ أكثر من ٣٠ عاماً دون إيجاد أي حلول فعلية لنقل المقلب والقضاء علي ما يسببه من أضرار ومشاكل بيئية غاية في الخطورة علي المواطنين، حتى تبنت وزارة التنمية المحلية خطة طموحة بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية لنقل المقلب بتكلفة تقدر بحوالي ٣٨ مليون جنيه وإنشاء مصنع لتدوير القمامة لاستقبال النفايات من المراكز والمدن وبقدرة استيعابية تقدر بحوالي ضعف الكمية الحالية.