الثلاثاء 2 يوليو 2024

نتنياهو: إسرائيل تعتزم منع ترسيخ الوجود الإيراني في سوريا

6-5-2018 | 14:03

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد: إن إسرائيل عازمة على منع ترسيخ الوجود الإيراني في سوريا حتى ولو كان الثمن حدوث مواجهة مباشرة مع إيران.


وأضاف نتنياهو، في تصريحات بثتها صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، "إنه رغم أهمية كل الاجتماعات التي يجريها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالنسبة لأمن إسرائيل والتنسيق بين الجيش الإسرائيلي والجيش الروسي، إلا أن اجتماعه المقرر مع بوتين، الأربعاء المقبل، له أهمية خاصة في ضوء تزايد الجهود التي تبذلها إيران لتأسيس قواعد عسكرية في سوريا ضد إسرائيل".


وذكر نتنياهو، خلال اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي الأسبوعي، أن فيلق الحرس الثوري الإيراني نقل أسلحة متطورة يمكن استخدامها ضد مواقع إسرائيل الأمامية وجبهتها الداخلية، وتضم هذه الأسلحة طائرات هجومية بدون طيار وصواريخ أرض-أرض وأنظمة مضادة للطائرات التي يمكن أن تهدد طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.


وتابع: "نعتزم أن نوقف العدوان الإيراني ضدنا، حتى وإن تضمن نشوب صراع، فمن الأفضل أن (نتصدى لإيران) الآن وليس في وقت لاحق".


وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بلاده تحتفظ بحق حرية التصرف للدفاع عن نفسها، لافتًا إلى أن إسرائيل لا تريد تصعيدًا ولكنها مستعدة لأي سيناريو.