الجمعة 17 مايو 2024

"الدقهلية": تخصيص فدان من أملاك الدولة لإقامة مجمع محارق ببلقاس

6-5-2018 | 14:31

خصص محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي قطعة أرض بمساحة فدان من أملاك الدولة بمنطقة قلابشو مركز بلقاس لإقامة مجمع محارق كبير للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة المتولدة من المنشآت الطبية بنطاق المحافظة.

وجاء قرار المحافظ بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والذي اقترح فيه إقامة مجمع محارق بقطعة الأرض المشار اليها .. وقامت المحافظة بالتعاون مع وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة باجراء الدراسات الخاصة بتقييم الأثر البيئي وتمت بالفعل الموافقة علي طلب المحافظة من قبل وزارة البيئة وتسديد التكاليف الخاصة بدراسات التقييم للأثر البيئي.

ووجه المحافظ - حسب بيان للمحافظة - الأجهزة المختصة وفى مقدمتها مركز ومدينة بلقاس والشئون القانونية بالمحافظة بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية لصدور قرار التخصيص للقطعة المشار اليها من أملاك الدولة للبدء في التنفيذ لإقامة مجمع المحارق.

وأكد أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية وحضارية بمحافظة الدقهلية تساهم بشكل كبير في التخلص الآمن والصحيح لكافه النفايات الطبية الخطرة المتولدة نتيجة تقديم الخدمة الطبية المتميزة بكافة فروع ومنشآت الخدمة الطبية بنطاق المحافظة.

وطالب بضرورة الالتزام التام بالاشتراطات والقواعد القانونية والإدارية واللوائح المنظمة والمقررة في شأن العمل بالمحارق الطبية والتي أقرتها وزارة الصحة في هذا الشأن.