السبت 1 يونيو 2024

نائب النوبة: «نحن قلب مصر وندرك حجم المخططات الإرهابية»

أخبار6-5-2018 | 14:59

قال النائب ياسين عبد الصبور، ممثل منطقة النوبة بمجلس النواب، إن أهالي النوبة يدركون جيدا حجم التحديات التي تحاك بالوطن ولعب المتآمرين والخونة على القضايا والأزمات الداخلية، مؤكدا أن قطر تخطط لتقوية النزعة الانفصالية لإغراق البلاد في أزمات محلية وداخلية دون أن تدرك أن أهالي النوبة يمثلون القلب بالنسبة لمصر ولا يمكن أن تنفصل عنه.

 

وأضاف عبد الصبور، لـ«الهلال اليوم» إن أهالي النوبة القلب الذي لا ينفصل عن الجسد بالنسبة لمصر، مشددا على ضرورة ترابط أبناء الوطن خلف القيادة السياسية، معولا على قدرة أهالي النوبة في وزن الأمور في مواجهة التحديات الداخلية والمؤامرات الخارجية.

 

ولفت إلى أن أهالي النوبة منتشرون في جميع محافظات مصر وليس في الجنوب فقط، بل هم في العاصمة القاهرة والإسكندرية وأغلب محافظات الوجه البحري، ولا يمكن أن يتركوا أعمالهم وينشغلوا في دعوات تحريضية، مؤكدا أن الدولة المصرية جادة في عملية أعمار النوبة وتعويض أهالي النوبة.

 

وأشار إلى أن عمد وكبارات العائلات في نصر النوبة اجتمعوا وأصدروا بيانا رفضوا فيه كل الدعوات التحريضية أو التدخل في أزمات النوبة، مضيفا أن هناك مخططات صهيونية وقطرية تستهدف أهالي النوبة، فضلا عن الدفع بهم في الأزمات والمشاكل مع الحكومة، ولكن أهالي النوبة يدركون تلك المخططات ولا يسمحون بالوصل لهم فالنوبة أمنة بأهلها ضد أي عدوان.

 

وتابع:" إن منطقة النوبة لا تحتاج إلا لتطوير وتنمية عاجلة لأهاليها للقضاء على البطالة، واستغلالها في إقامة المشروعات القومية وتنمية قدرات أبنائها، فمشاكل أهالي النوبة وجه الرئيس السيسي بسرعة حلها ووضعها على رأس خطط التنمية والحكومة جادة في ذلك".