الإثنين 27 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد: إقامة مصنع للتمور بالشراكة مع رجال الأعمال

6-5-2018 | 15:34

أعلن محافظ الوادي الجديد، محمد الزملوط، إقامة مصنع جديد للتمور، وذلك بالتنسيق والشراكة مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية، مشيرا إلى أنه سيتم توفير الأراضي اللازمة لإقامة المصنع، على أن تتولى الجمعية باقي التجهيزات، وتأثيث المصنع، وكذلك توفير عمالة مدربة من الشباب المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الأحد، مع وفد جمعية رجال الأعمال الإسكندرية، الذي يزور المحافظة برئاسة محمد محرم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

ومن جانبه، أكد محمد محرم، أن الجمعية على استعداد لتدريب أبناء المحافظة على مختلف الحرف من خلال مركز التدريب التابع للجمعية بالإسكندرية، مع توفير إقامة للمتدربين خلال فترة التدريب، وتوفير كافة الخامات اللازمة لإقامة مشروعات الشباب ومشروعات المرأة المعيلة، وكذلك تدريب الشباب على إعداد دراسات الجدوى الخاصة بالمشروعات الاستثمارية، بالإضافة إلى مساهمة الجمعية في أعمال محو الأمية بالمحافظة.

وأضاف نائب رئيس الجمعية، أنه تم توفير قروض لأبناء الوادي الجديد بلغت 1.3 مليون جنيه خلال الشهور القليلة الماضية، موضحا أن هذه القروض استفاد منها 326 شابا بفائدة ثابتة قدرها 17%، وذلك بهدف مساعدة الشباب على إقامة مشروعات إنتاجية صغيرة في المجالات الصناعية والخدمية والزراعية والتجارية.

وأوضح أن خطة الجمعية تهدف إلى التوسع في أنشطتها بالوادي الجديد لدعم المشروعات الصغيرة والتنمية المستدامة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة مطلب محافظ الوادي الجديد لتخفيض قيمة الفوائد على القروض التي توفرها الجمعية لزيادة فرص تمكينهم لإقامة مشروعات جديدة.

وتفقد وفد الجمعية، خلال الزيارة، عددا من المصانع في مجالات تصنيع التمور والملابس الجاهزة، ومركز التدريب على الحرف التابع للقوى العاملة؛ بهدف بحث آليات تطويره وتعظيم الاستفادة منه فيما يخدم أبناء الوادي الجديد‎.