الخميس 30 مايو 2024

«الكلاسيكو».. ريال مدريد يتفوق على برشلونة في تاريخ المواجهات الرسمية

6-5-2018 | 19:23

يستضيف ملعب «كامب نو» اليوم الأحد مباراة الـ«كلاسيكو» بين فريقي برشلونة وريال مدريد، ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وبعدما حسم البارسا لقب البطولة لصالحه، باحتلاله صدارة الترتيب برصيد 86 نقطة، بفارق 25 نقطة عن الفريق الملكي الذي يحل في المركز الرابع.

وكان تاريخ المواجهات بين الفريقين، حيث التقيا من قبل رسميا 236 مرة، حقق خلال الفريق الملكي الفوز في 95 مباراة، وانتصر البلوجرانا في 92 مباراة، وعلى صعيد المباريات الودية جمعت 34 مباراة بينهما، تغلب البرسا في 20 لقاء، وفاز الريال في 4 مباريات فقط، وانتهت 10 مواجهات بالتعادل.


تفوق مدريدي في الليجا

على مدار تاريخ الدوري الإسباني التقى الميرنجي والبلوجرانا في 175 مباراة، نجح ريال مدريد في الفوز 72 مرة منها 52 فوزا على ملعبه، و20 خارجه، بينما تغلب برشلونة في 70 مباراة، وحقق الفوز على ملعبه في 49 مباراة وخارج ملعبه في 21 مباراة، بينما انتهت 33 مباراة بالتعادل، 15 مباراة منها في ملعب الملكي، و18 مباراة بملعب الفريق الكتالوني.

وفي مجموع لقاءات الفريقين، يتفوق ريال مدريد أيضا في عدد الأهداف المسجلة، حيث تمكن من إحراز 283 هدفا خلال الكلاسيكو، بينما سجل برشلونة 280 هدفا.


برشلونة يتفوق في كأس الملك

أما على صعيد مواجهات الفريقين في كأس الملك، فيمتلك برشلونة السجل الأكثر انتصارا، حيث تواجه العملاقان في هذه البطولة 33 مرة، نجح البلوجرانا في الفوز 14 مرة، وتغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي 12 مرة، وانتهت 7 مباريات بالتعادل.

وعلى صعيد إحراز الأهداف يتفوق الريال على البرسا، رغم تفوق الأخير في عدد مرات الفوز، وأحرز ريال مدريد في مباريات الكلاسيكو بمسابقة الكأس 64 هدفا، وسجل برشلونة 63 هدفا.


الأبيض يكتسح في السوبر

وشهدت مباريات الفريقين في بطولة كأس السوبر تفوقا كبيرا للملكي على برشلونة، حيث التقى الفريقان في 14 مباراة تفوق الريال في 8 مباريات، وفاز برشلونة في 4، وانتهت مباراتان بالتعادل.

وخلال هذه المسابقة أحرز ريال مدريد في مرمى برشلونة 30 هدفا، بينما سجل الأخير 18 هدفا فقط.


الريال الأفضل في دوري الأبطال

خلال 8 مواجهات جمعت بين الريال وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، تفوق الفريق الملكي في 3 مباريات، وانتصر الفريق الكتالوني في مباراتين، وانتهت مباراتان بالتعادل.

وسجل الريال أمام برشلونة في هذه البطولة القارية الأهم 13 هدفا، وأحرز البلوجرانا 10 أهداف.


البلوجرانا لا يهزم في كأس الدوري

فشل ريال مدريد في تحقيق أي فوز على برشلونة في بطولة كأس الدوري والتي كانت تقام في ثمانينيات القرن الماضي، لكنها لم تستمر طويلا، وتواجه الفريقان خلالها 6 مرات، فاز برشلونة في مباراتين وتعادلا في 4.