السبت 29 يونيو 2024

مصر تتسلم من الكويت مفتاح تنظيم فعاليات (القاهرة عاصمة الشباب العربي)

أخبار6-5-2018 | 20:32

تسلم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ، من وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري ، مفتاح تنظيم فعاليات النسخة الرابعة من عاصمة الشباب العربي ؛ وذلك في ختام دورة الكويت.


وقال عبد العزيز - في كلمة خلال الاحتفال الذي أقيم مساء اليوم الأحد بالمسرح الوطني بمركز جابر الأحمد الثقافي ، بحضور سفير مصر لدى الكويت طارق القوني ، وعدد من الوزراء - إنه حرص على المشاركة في حفل ختام فعاليات (الكويت عاصمة الشباب العربي) ، والذي أقيم تحت رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، مشيرا إلى أن تلك الرعاية مثلت دفعة قوية لإنجاح تلك الفعاليات.


وهنأ عبد العزيز القائمين على تنظيم فعاليات (الكويت عاصمة الشباب العربي)، مشيدا بتنوع الأنشطة التي شهدها، والتي جاءت مفيدة للشباب ، لما تضمنته من ورش عمل وندوات ومؤتمرات ساهمت في نشر ثقافة السلام ، وقبول الرأي الآخر ، والعمل الجماعي ، مما ينعكس إيجابيا على حماية الشباب العربي من الأفكار السلبية التي قد تكون سببا في هدم الأمم.


وشدد على أن وزارة الشباب والرياضة المصرية ستضع كل إمكانياتها من أجل نجاح (القاهرة عاصمة الشباب العربي)، والتي ستقام خلال الفترة من 2018 إلى 2019، داعيا الجميع لحضور الاحتفال بتلك الفعالية بمسرح المنارة بمصر يوم الأحد الموافق 13 مايو الجاري.


من جانبه، قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد ناصر الجبرى إن القيادة السياسية في الكويت تؤمن إيمانا كاملا بأهمية الشباب، باعتبارهم الثروة الحقيقية للأوطان، بما يملكون من طاقات إبداعية تمكنهم من قيادة أوطانهم في المستقبل.


وأضاف الجبري إن إيمانا من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بأهمية الشباب، وجه لأول مرة في تاريخ الحكومات الكويتية، بإنشاء وزارة للشباب في 2013.


وأشار إلى أن الكويت انتهجت خلال عامها كعاصمة للشباب العربي، دبلوماسية التواصل، لإتاحة الفرصة للشباب العربي للإبداع في كل المجالات، لتستكمل ما بدأته المنامة في الدورة المقبلة، في العمل على صقل مهارات الشباب وتأهيلهم لتولى أمور القيادة في بلادهم.


وأعلن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي تسليم الراية إلى مصر، باعتبار القاهرة عاصمة للشباب العربي 2018، وفق رؤية جديدة وقدرة للقاهرة على تحفيز الشباب على التمسك بالهوية العربية وتوطيد العلاقات بين أبناء الأمة العربية، متمنيا التوفيق لمصر في تنظيم تلك الفعالية. 


وقد تضمن الاحتفال تقديم بانوراما مصورة لكل المشروعات والبرامج والأنشطة الشبابية العربية التي أقيمت ضمن أنشطة (الكويت عاصمة الشباب العربي)، والملحمة المسرحية العربية التي حملت عنوان (شروق الشمس)، والتي ألقت الضوء على الدور الحضاري والتاريخي للكويت في دعم العمل العربي المشترك، وأبرزت أهمية الشباب العربي، باعتبارهم بناة المستقبل، بمشاركة عدد من نجوم الحركة الفنية الكويتية والعربية.


كما تضمن الاحتفال إعلان الفائزين بجائزة مركز العمل الإنساني للشباب العربي، في مجالات الجائزة المتعددة، والتي أطلقتها الهيئة العامة للشباب بالكويت، ضمن هذا الحدث الشبابي العربي، وجاءت تعبيرا عن الدور الرائد الذي تقوم به الكويت في العمل الإنساني، ودعمها للشباب المميزين في هذا المجال، على المستويين المحلى والعربي.


وأعدت اللجنة المشرفة على تنظيم الحفل، نشيدا للشباب العربي، قام بأدائه مجاميع شبابية عربية، في رسالة محبة وسلام من أرض الكويت إلى شعب وشباب الأمة العربية قاطبة.


يذكر أن حدث عاصمة الشباب العربي، الذي يقام بدعم من مجلس وزراء الشباب العرب بجامعة الدول العربية، بدأ في البحرين قبل ثلاث سنوات، وتابع مسيرته في المغرب ثم الكويت، على أن يتواصل في مصر لمدة عام قادم، قبل أن ينتقل إلى دول عربية أخرى تباعا.