الثلاثاء 28 مايو 2024

إحصائية جديدة.. التدخين يتسبب فى وفاة الأشخاص قبل سن الثلاثين

سيدتي7-5-2018 | 06:46

أظهرت إحصائية جديدة من قسم الصحة فى ولاية فيكتوريا  باستراليا أن التدخين يتسبب فى وفاة أشخاصا لاتتجاوز أعمارهم الثلاثين.


فطبقا لما ذكرته صحيفة الديلى ميل صباح اليوم فإن التدخين أدى إلى مقتل 24 شخصا فى الثلاثينات و155 شخصا فى الأربعينيات وذلك وفقا للتقرير الذى يحلل البيانات التى تم جمعها من أجل أحدث دراسة أسترالية عن الأضرار الناجمة عن التدخين.


يسلط التقرير الضوء على حقيقة أن التدخين ليس مجرد تهديد لكبار السن فقط وإنما صار تهديدا ضخما على صغار السن بدورهم طبقا لما ذكرته مديرة مؤسسة Quit Victoria الدكتورة سارة وايت .


وأضافت د. وايت " لقد عرفنا منذ عقود أن التبغ مميت , لكن هذا التحليل الجديد يبين كيف أن السجائر تقتل الناس فى مجتمعاتنا المحلية فى عمر أصغر بكثير مما يدركة الكثير من الناس .


وهذه ليست أرقام بل هم أناس تركوا أطفال صغار وأزواج وأصدقاء وعائلة يجب أن نستمر فى اتخاذ إجراء لردع الناس عن التدخين ومساعدة الناس على الإقلاع عنه .


وقالت دكتور وايت أن أحد العوامل الأساسية وراء هذه النسبة من الشباب المدخن هو أن شركات التبغ تستخدم استرتيجيات مبتكرة للإعلان حيث تعمد إلى تشتيت انتباه الشباب ومنعه عن الإقلاع عنه .. وعليه فسوف تكون العواقب وخيمة وقد يكون الموت أقرب مما يدركون .


يذكر أن التدخين يقتل  أكثر من  19,000 أستراليا سنويا , وتسببت الأمراض الناجمة من التدخين عن وفاة 4،427 من سكان فيكتوريا فى عام 2011 وحده .