الثلاثاء 4 يونيو 2024

وزير الشئون الخارجية الإيطالي يهنئ لبنان بإجراء الانتخابات البرلمانية

7-5-2018 | 15:15

هنأ وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجيلينو ألفانو، اليوم الإثنين، لبنان على إجراء الانتخابات البرلمانية أمس الأحد والتي شارك فيها آلاف اللبنانيين في الخارج للمرة الأولى.

وقال ألفانو - في بيان أوردته وكالة أنباء (آكي) الإيطالية - : "إن إجراء الانتخابات يثبت مرة أخرى التمسك التقليدي للمواطنين اللبنانيين بقيم الحرية والديمقراطية، كما يمثل تعزيزا إضافيا لمؤسسات الدولة اللبنانية والساتر الأول ضد أي تهديد لاستقرار البلاد".

وأضاف: "أن إيطاليا تعيد التأكيد على الصداقة التقليدية بين شعبينا، والتي كان المؤتمر الأخير الذي انعقد في روما لدعم قوات الأمن اللبنانية في 15 مارس الماضي خير شاهد لها، بجانب الالتزام الكبير والدائم في إطار قوات (يونيفيل) وكذلك العلاقات الثنائية الوثيقة في المجال التجاري والاقتصادي والثقافي".

كان لبنان قد شهد يوم أمس الأحد أول انتخابات برلمانية منذ نحو عشر سنوات، يختار فيها اللبنانيون 128 نائبا وفقا لقانون انتخاب جديد يعتمد النسبية والصوت التفضيلي ودوائر صغيرة.

وقد جرت الانتخابات البرلمانية اللبنانية للمرة الأولى منذ عام 2009، بعدما مدد البرلمان الحالي ولايته ثلاث مرات متتالية بسبب الانقسامات السياسية وبحجة التوصل لقانون انتخاب عصري.