الأربعاء 22 مايو 2024

حبس 5 أشخاص لاتهامهم بخطف صديقهم وطلب فدية في الأزبكية

7-5-2018 | 16:35

أمرت نيابة الأزبكية بحبس 5 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بخطف تاجر وعامل وإجبارهما على التوقيع على إيصالات أمانة بـ 200 ألف جنيه، كما أمرت بتحريات المباحث.

 

وكان المقدم محمد رضا رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية قد تلقى بلاغا من عامل وتاجر بأنهما حضرا للقاهرة لعلاج الأول بمستشفي وعقب تناولهم لوجبة العشاء وأثناء سيرهم بشارع الجمهورية تجاه الفندق محل إقامتهما فوجئا بميكروباص يستقلها 4 أشخاص " أدليا بأوصافهما التقريبية " بحوزتهم أسلحة نارية منتحلين صفة رجال شرطة واجبروهما علي اصطحابهم كرهًا عنهما لشقة واستولوا منهما علي 11 آلاف جنية و3 هاتف محمول وساعة يد وجردوهما من ملابسهما وتوثيق أيديهما وأرجلهما وتعدوا عليهما بالضرب وإكراههما علي توقيع كل منهما علي 3 إيصالات أمانة قيمه كل منها 250 ألف جنيه وساومهما على إطلاق سراحهما مقابل 2 مليون جنيه.

 

وتمكن نجل أحد الضحايا من خلال بعض الوسطاء من خفض المبلغ إلى 200 ألف جنيه وتسليمه لشخص يدعى "توتو" وأطلقوا سراحهما بميدان السواح.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وبوضع خطه بحث تبين من خلالها أن وراء ارتكابها صديق أحد المجني عليهما بالاشتراك مع 5 آخرين تم ضبطهم.

 

واعترفوا أمام العميد نبيل سليم مدير المباحث الجنائية بالقاهرة بارتكاب الواقعة وقرر المتهم الرئيسي أنه من خلال ارتباطه بعلاقة صداقه بالمجني عليه وعلمه بثرائه خطط لاختطافه وفي سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه وارشدوا عن الأسلحة المستخدمة والسيارة المستخدمة.