الجمعة 17 مايو 2024

رئيس «النواب» لسفراء أمريكا اللاتينية: مصر تبذل الجهود لتحسين المناخ الاقتصادى والأوضاع الاجتماعية

أخبار7-5-2018 | 20:17

استعرض رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، مع سفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة، تطورات الأوضاع في مصر، والتحديات التي تواجه الدولة، والتي يتمثل أبرزها في مكافحة الإرهاب.

وأشار عبد العال - خلال استقباله بمجلس النواب اليوم الاثنين السفراء، بحضور الأمين العام للمجلس المستشار أحمد سعد ورؤساء لجان العلاقات الخارجية والشئون الإقتصادية والصناعة والسياحة والطيران - إلى الجهود المصرية المبذولة لتحسين المناخ الاقتصادى والتشريعات الصادرة عن المجلس في هذا الشأن مثل قانون الاستثمار وقانون الإفلاس وما ارتبط بها من جهود لتحسين الأوضاع الاجتماعية التى تعتبر شديدة الصلة بالمناخ الاقتصادى وهامة لتنميته. 

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور علي عبدالعال بالسفراء، معرباً عن خالص التمنيات بالنجاح فى مهامهم فى مصر وعلى رأسها تعزيز العلاقات الثنائية، مؤكداً عمق الروابط والعلاقات التاريخية التى تربط مصر بدول أمريكا اللاتينية.

ونوه إلى التشابه الكبير في ملامح التجربة المصرية وتجارب دول أمريكا اللاتينية وما تواجهه من مشكلات وتحديات وهو ما يستدعي المزيد من التقارب والعمل على تعزيز مجالات الاهتمام المشترك، ودعا إلى تعزيز التعاون الاقتصادى بين الجانبين بما يتناسب وطبيعة وحجم التقارب السياسى مع أمريكا اللاتينية.

من جانبهم، وجه سفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة الشكر لرئيس مجلس النواب على استضافتهم، مؤكدين أن مصر تٌعد شريكا استراتيجيا لا غنى عنه لدول أمريكا اللاتينية، مؤكدين أن استقرار مصر وتنميتها أولوية لأمريكا اللاتينية.

وأشادوا بالجهود التى تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، ومكافحة تجارة المخدرات والسلاح ما جعلها نموذجا يحتذى في التعامل مع مثل هذه القضايا، معربين عن تقدير أمريكا اللاتينية للتحديات الهائلة التي تواجهها الدولة المصرية في المرحلة الراهنة، ودعمهم لمصر في سبيل مواجهتها.