الأحد 19 مايو 2024

ختام النشاط التدريبي لمستشاري هيئة قضايا الدولة بحضور محافظ أسوان

أخبار7-5-2018 | 22:29

شهد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، فعاليات الحفل الختامي للنشاط التدريبي لمستشاري هيئة قضايا الدولة والذي نظمه مركز الدراسات القضائية والتدريب لقطاع جنوب الصعيد في الفترة من 5 وحتى 7 مايو الجاري، وذلك بحضور المستشار حسين عبده خليل، رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار يسري مدني، الأمين العام المساعد للهيئة، وبمشاركة كوكبة من المستشارين بمختلف قطاعات الصعيد.

وحرص اللواء مجدي حجازي على الترحيب بهذه الكوكبة المتميزة من رجال القضاء والمستشارين بهيئة قضايا الدولة وفي مقدمتهم المستشار حسين عبده، رئيس الهيئة، مشيداً بجهود هيئة قضايا الدولة ودورها الفعال في الحفاظ والدفاع عن حقوق الدولة والمساهمة في مساندة الجهود المبذولة في مختلف القطاعات من أجل إرساء قواعد ودعائم الدولة الحديثة وتحقيق التنمية المنشودة والمستقبل المشرق لمصرنا الغالية.

وأشار إلى أهمية هذا النشاط التدريبي ودوره المهم في نقل وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى تنمية القدرات الفنية والإدارية والتكنولوجية لجميع المستشارين وخاصة الكوادر الشبابية من أجل تأهيلهم وصقلهم بالمعرفة عن كل ما هو جديد للوصول لأعلى درجات الرقي المهني ومسايرة التقدم العلمي والتكنولوجي الحديث، بما يساهم في دعم رجال القضاء لأداء رسالتهم السامية بالشكل المطلوب وتحقيق كل الخير والنفع لمصر ولشعبها العظيم.

وقال إن المستقبل الذي ننشده ونتطلع إليه جميعاً لن يأتي إلا بالمزيد من الجهد والإصرار والعمل ككتلة واحدة، بجانب التزود بكافة وسائل العلم والتدريب والتكنولوجيا الحديثة، وهو الذي يحتاج بدوره لكل يد تبني وتعمر من سواعد شبابنا للوصول لغدٍ أفضل ولتبقي أرض الكنانة رايتها مرفوعة أبد الدهر وواحة للأمن والأمان والازدهار.

من جانبه، أكد المستشار حسين عبده، رئيس هيئة قضايا الدولة، أن هذا النشاط التدريبي يأتي في إطار السعي المتواصل لهيئة قضايا الدولة لتطوير منظومة العمل الفني والإداري بها ليتناسب مع مكانتها المرموقة ودورها الهام باعتبارها أعرق وأقدم الهيئات القضائية بمصر.

وأوضح أن هذا النشاط التدريبي الذي استمر على مدار 3 أيام يهدف إلى تطوير وتنمية المهارات الإدارية والقيادية لدى المستشارين وخاصة الشباب من أجل خلق كوادر جديدة تكون قادرى ومؤهلة لتتولى المناصب القيادية بمختلف درجاتها ومستوياتها.

وأشار حسين عبده إلى أن هذا النشاط التدريبي شمل العديد من المحاضرات المتخصصة لمجموعة من الأساتذة الجامعيين ومستشاري الهيئة والتي تناولت عددا من المحاور والموضوعات المتعلقة بمبادئ وأصول الصياغة القانونية المتخصصة وأدواتها، علاوة على طرق البحث واستخلاص الحكم من النص وكيفية تدوينه، فضلاً عن دور اللغة العربية في الصياغة القانونية وغيرها من الموضوعات الحيوية التي يحتاج إليها مستشارو الهيئة لتأدية واجبهم بالشكل المطلوب والوصول للهدف المنشود للهيئة وهو تحقيق العدالة الناجزة على الوجه الأكمل.

وقد اختتمت فعاليات الحفل بقيام محافظ أسوان والمستشار حسين عبده بتوزيع شهادات التقدير على جميع المتدربين الذين شاركوا في فعاليات هذا النشاط التدريبي.