الأحد 16 يونيو 2024

هيئة الأسرى الفلسطينيين: ملتزمون بمخصصات عائلات الشهداء

8-5-2018 | 10:09

قال رئيس هيئة الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع إننا سنبقى ملتزمين بدعم عائلات الشهداء والأسرى والجرحى ولن نتخلى عنها أو نخضع لهذه القوانين العنصرية التعسفية العدائية لحقوق الأسرى، مؤكدا أن أسرانا هم مناضلون شرعيون وليسوا إرهابيين كما تريد إسرائيل تصويرهم من خلال قوانينها الظالمة.


وأضاف قراقع - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إننا سنستمر ندعمهم مهما كانت الإمكانات المالية ولن نخضع لهذا الابتزاز السياسي والقرصنة المالية، لافتا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحتجز فيها أموال الشعب الفلسطيني من قبل إسرائيل.. موضحا أن المسألة مسألة مبدأ وواجب وطني وأخلاقي، مهما كانت الإمكانات.


جاء ذلك ردا على تصويت الكنيست بالقراءة الأولى أمس على مشروع قانون يقضي باقتطاع قيمة رواتب الأسرى ومخصصات عائلات الشهداء من عائدات الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح الحكومة الفلسطينية.


وعن الدعوى القضائية التي سيتم رفعها في المحكمة الجنائية الدولية قال قراقع إنني أنقل عن الدكتور محمد شتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كلمته الرئيسية أمام جلسات المجلس الوطني الفلسطيني قوله إن القيادة قررت التوجه إلى الجنائية الدولية في 11 مايو الجاري لإحالة عدد من القضايا حول جرائم إسرائيل التي ترتكبها بحق شعبنا بما في ذلك قضايا المعتقلين الفلسطينيين بالإضافة إلى قضايا أخرى كالاستيطان والاعتداءات على المقدسات والأراضي الفلسطينية.