الثلاثاء 4 يونيو 2024

وزير الكهرباء يتابع إنجازات شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء لخدمة الجمهور

أخبار8-5-2018 | 12:29

عقد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر اجتماعا، اليوم الثلاثاء، مع المهندس مدحت فودة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، لمتابعة مستوى الأداء بالشركة بهدف تحسين الخدمة.

استهدف الاجتماع تحسين الخدمة من خلال إزالة الاختناقات وتأمين التغذية لمغذيات الدخول، فضلا عن إحلال لوحات توزيع الجهد المتوسط القديمة والمتهالكة، وإنشاء لوحات توزيع جهد متوسط جديدة لاستيعاب الزيادة في الأحمال والتخفيف عن اللوحات القائمة، ورفع قدرات محولات التوزيع لمجابهة الزيادة في الأحمال، واستيعاب تطور الأحمال بإنشاء دوائر ومغذيات جديدة، وتركيب منظمات جهد لعلاج انخفاضات الجهود وتركيب مكثفات لتحسين معامل القدرة، وتنفيذ مشروع العدادات الذكية ( SMART METERS ).

من جانبه، أكد الدكتور شاكر على ضرورة التأكد من جودة التنفيذ ومتابعة ذلك، مشددا على رفع كفاءة الشبكة والخدمة المقدمة للمواطنين.

وفي نفس السياق، استعرض المهندس مدحت فودة، تقريرا أشار فيه إلى إنجازات الشركة، موضحا الأعمال التي تم تنفيذها بالخطة الاستثمارية الذاتية، والأعمال التي تم تنفيذها بالخطة الاستثمارية الطموحة، والموقف التنفيذي لتحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط المارة أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية، وموقف الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار.

وفيما يتعلق بالأعمال التي تم تنفيذها بالخطة الاستثمارية الذاتية في مجال تحسين أداء شبكة الجهد المتوسط، أوضح المهندس فودة أن الشركة قامت بإحلال وتجديد عدد 216 عمود جهد متوسط بدلا من الأعمدة المتهالكة، وكذلك إحلال موصلات الجهد المتوسط من مساحة مقطع أقل إلى مساحة مقطع أكبر بطول 19 كم ، وكذلك 4,8 كم كابلات.

كما تم تنفيذ عدد من التوسعات في شبكة الجهد المتوسط لمجابهة تطور الأحمال تتمثل في 18 كشك بالمحول، و 18 لوحة توزيع، و 603 عمود، و 57 كم موصلات، و 105 كم كابلات.

وفي مجال تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض بالمدن والقرى، قامت الشركة بإحلال وتجديد عدد 1750 عمود جهد منخفض وتم إحلال الموصلات العارية بأخرى معزولة بطول 585 كم، وكذلك 16 كم كابلات وجارى استكمال الباقي حيث مستهدف في نهاية عام 2018 الوصول لنسبة 100 في المائة.