الأحد 9 يونيو 2024

رمسيس الثاني يستقر في المتحف المصري

16-3-2017 | 09:32

بعد ساعات طويلة استغرقتها رحلة الملك رمسيس الثاني من المطرية إلى ميدان التحرير استقر أخيرا تمثال الملك وبصحبته عدد من ملوك مصر القديمة داخل حديقة المتحف تمهيدا لاستقبال زائريه مساء اليوم.

بالتعاون مع رجال القوات المسلحة وسيارات النقل العملاقة وبأيدي أعضاء فريق النقل الأثري من المتحف المصري الكبير رحل موكب ملوك مصر القديمة من المطرية إلى ميدان التحرير منذ الساعات الأولى للصباح ليصلوا وجهتهم الأخيرة بعد شروق الشمس .

بعد ان ودع أهالي المطرية بهتافاتهم "مع السلامة يا رمسيس"خرج الموكب المهيب وسط حراسة من الشرطة والجيش يرافقه وفد من الآثاريين والمرممين ،الموكب كان يسير على سرعة بطيئة جدا نظرا لوزن الحمولة الكبير مما جعل رحلة الوصول تستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا.

وبعد الوصول وقف الموكب أمام بوابة الدخول إلى المتحف المصري لكن حجم السيارة العملاقة التي تحمل التماثيل الملكية منع من مرورها عبر البوابة الحديدية ،وبعد مرور أكثر من ساعة قرر الآثاريون المرافقون استخدام بوابة الخروج حتي يتمكن الموكب من الدخول.

واستقر تمثال الملك رمسيس الثاني داخل الحديقة بالمتحف ومعه تماثيل ملكية اخرى منها تمثال للملك سيتي الاول ،وتخضع كل القطع الأثرية الآن لعملية ترميم أولى وإعداد لتكون صالحة لاستقبال الزوار مساء اليوم حيث تقيم وزارة الآثار حفلا كبيرا داخل حديقة المتحف تستعرض كل المعلومات حول اكتشافات منطقة سوق الخميس وأهمية حي المطرية وتاريخه الأثري .

 

    الاكثر قراءة